بدء تنفيذ المرحلة الأولى من القطار السريع العين السخنة ـ العلمين خلال شهرين

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وفاة والد الشهيد أحمد زيدان بطل عملية الواحات البرهان: نحرص على مواصلة التنسيق مع مصر في جميع الملفات محل الاهتمام المتبادل السيسي لـ”البرهان”: الموقف المصري الاستراتيجي ثابت لدعم أمن واستقرار السودان وشعبه الشقيق السيسي يؤكد مساندة مصر لإرادة وخيارات القيادة السياسية السودانية في صياغة مستقبل بلادهم روبى” سفيرة العلامة التجارية TCL Mobileفى مصر..وبدأت بجلسة تصوير من ”الكرنك” .. الزمالك يفاوض ”ساسى” لتجديد عقده بعد نهاية دورى الأبطال رمضان صبحى: أنا مش بتاع فلوس ولو الأهلى عايزنى مكانش سابنى لشهر 7 شوبير يكشف سبب عدم استكمال الشناوى لتدريبات الأهلى وزير التنمية المحلية يتابع موقف استثمارات برامج التنمية المحلية بسوهاج التحفظ على كاميرات المراقبة في واقعة إطلاق موظف النار بالساحل تجديد حبس سيدتين بتهمة سرقة حقيبة سيدة بالتجمع الخامس إعادة تشكيل مجلس الأعمال المصري السوداني

منوعات

بدء تنفيذ المرحلة الأولى من القطار السريع العين السخنة ـ العلمين خلال شهرين

قطار
قطار

أكد المهندس كامل الوزير وزير النقل، أنه سيتم بدء تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع القطار السريع الواصل من العين السخنة حتى العلمين خلال شهرين.

وأضاف وزير النقل أن المرحلة الاولى ستبدأ من المدينة الرياضية العالمية بالعاصمة الإدارية حتى مدينة برج العرب بالإسكندرية بطول 260 كم مارا بالقاهرة الجديدة و6 أكتوبر.

وأوضح الوزير، أن تحالفا من الشركات المصرية والعالمية سيتولى تنفيذ المشروع الذى تصل اطواله إلى 438 كم، وستصل سرعته إلى 260 كم/ س، لافتا إلى أنه سيتم تصنيع قطاراته محليا فى المصنع الذى سيتم انشاؤه بمنطقة شرق بورسعيد.

ولفت الوزير إلى أن الوزارة تعمل على توطنين صناعة القطارات فى مصر والاستعانة بالشركات العالمية فى تنفيذ مشروعات المونوريل والقطار السريع والقطارات المكهرب لتعمل مع الشركات المصرية، بحيث تحصل الشركات المصرية على الخبرات التى تؤهلها بعد ذلك لتعمل منفردة.