«برلماني» يحذر من تحدي الصور على فيس بوك

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
سفيرة كولومبيا بالقاهرة تشيد بجمال وتفرد الآثار المصرية الصحة اللبنانية: تسجيل 1850 إصابة جديدة بكورونا و 12 حالة وفاة خفض سن القبول بعدد من المدارس في المنيا ميركل: استمرار السماح بإقامة الصلوات الجماعية رغم الارتفاع السريع للإصابات الجديدة بفيروس كورونا لإجراء فحوصات طبية.. الرئاسة الجزائرية تعلن نقل الرئيس عبد المجيد تبون إلى ألمانيا النائب العام: هدف جهات التحقيق في مصر وإيطاليا هو الوصول لحقيقة مقتل الطالب ”جوليو ريجيني” رئيس الوزراء يُهنئ الشعب المصري بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف شاهد آيتن عامر ترقص مع زوجها على أغنية ”سالمونيلا” ”يا رسول الله يا حبيب الله”..مفاجأة أحمد سعد الجديدة احتفالا بالمولد النبوى جامعة عين شمس تمنح جائزتها التقديرية للدكتور جمال شقرة أحمد حلمى مهنئا منى زكى وأبطال فيلم الصندوق الأسود: إن شاء الله يكسر الدنيا الحكومة: 321 لقاحا بحثيا مسجلا حتى الآن لعلاج كورونا على مستوى العالم

مجلس النواب

«برلماني» يحذر من تحدي الصور على فيس بوك

جون طلعت عضو مجلس النواب
جون طلعت عضو مجلس النواب

حذر جون طلعت، عضو لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، من التطبيقات التي انتشرت مؤخرا على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بشأن تحدي الصور "قبل وبعد – ميري وملكي – بالجلابية.. إلخ".

وأكد النائب في بيان صحفي له اليوم، أن مثل هذه التطبيقات تسمح باختراق الحسابات الشخصية والإطلاع على البيانات الموجودة فيها، بما يشكل خطورة كبيرة على صاحب الحساب، وعدم قدرته في الحفاظ على بعض البيانات.


وشدد عضو مجلس النواب، على أهمية عدم التفاعل مع مثل هذه التطبيقات التي تظهر من آن لآخر، لاسيما وأن هناك شكاوى عديدة من سرقة بعض الحسابات على فيس بوك وإساءة استغلالها.

وأشار جون طلعت، أن التطبيقات التي يتم فيها مشاركة البيانات الشخصية قد تكون طريقة جديدة للتجسس على الحسابات والبيانات الشخصية لأصحابها، مطالبا جميع المستخدمين بضرورة الحفاظ على خصوصيتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.