رفض دعوى نائب رئيس الوفد لإلغاء قبول ترشح مرشحي الحزب على القائمة الوطنية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
3 أعراض تشير إلى نقص الحديد في الجسم أردوغان يهدي ماكرون دعما أوروبيا ضخما.. وعقوبات في الطريق لـ تركيا وزيرة التضامن: دفع مصاريف 2 مليون طالب تابعين لـ تكافل وكرامة وزير التعليم: حالة وحيدة يحرم فيها الطالب من الحصول على الكتب الدراسية 8 نوفمبر .. موعد غلق المهرجان القومي باب المشاركة في دورته الـ 13 جمال سليمان من مهرجان الجونة: أجمل 4 أيام فى حياتى شيرين رضا تشارك بصور لها من مهرجان الجونة راغب علامة مهنئا زوجته بعيد ميلادها: حبيبة قلبى وشريكة حياتى الأشعة تثبت إصابة عمر جابر بتمزق في أربطة الكاحل إصابة رئيس ”فيفا” بفيروس كورونا نقابة المحامين تتبرأ من المؤتمر السنوي بشرم الشيخ الأهلى يطمأن على المصابين قبل مواجهة الطلائع فى الدورى

حوادث

رفض دعوى نائب رئيس الوفد لإلغاء قبول ترشح مرشحي الحزب على القائمة الوطنية

محكمة القضاء الاداري
محكمة القضاء الاداري

قضت محكمة القضاء الاداري، برفض الدعوى المقامة من محمد علي عبده نائب رئيس حزب الوفد، والتي فيها يطالب بوقف القرار المطعون فيه والصادر من الهيئة الوطنية للانتخابات ولجنة فحص طلبات الترشح بقبول أوراق مرشحي حزب الوفد .

واختصمت الدعوي التي حملت رقم 61829 لسنة ٧٤ ق، كلًا من رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ، ورئيس لجنة فحص طلبات الترشيح لانتخابات مجلس النواب ، بهاء الدين ابو شقة رئيس حزب الوفد، و وزير الداخلية ، ووزير التنمية المحلية .

وطالبت الدعوي بوقف قرار الهيئة الوطنية للانتخابات ولجنة فحص طلبات الترشح بقبول اوراق مرشحي حزب الوفد و استبعادهم من كشوف الناخبين وهم سوسن حسني حافظ ، أيمن محمد سالم فرح ، سحر مصطفي ابراهيم القاضي ، محمد عوض السيد محمد، فتحية السنوسى ابو بكر محمد راجح، هبة الطنباري، مصطفي الامام ، عبدالباسط غريب احمد عبدالرحم الشرقاوي .

وقال المدعي في دعواه، أن الهيئة قد أعلنت عن إدراج اسمائهم ضمن مرشحي حزب الوفد على ( القائمة الوطنية من أجل مصر)، وذلك لعدم استيفائهم شروط العضوية الحزبية طبقا للائحة النظام الداخلى لحزب الوفد.

وأضاف، ومن ضمن أسباب ضرورة استبعادهم صدور قرار الهيئة العليا لحزب الوفد بعدم خوض الحزب للانتخابات البرلمانية القائمة والانسحاب من ( القائمة الوطنية من أجل مصر ) طبقا للائحة النظام الداخلي لحزب الوفد.