قناة السويس تشهد عبور أكبر سفينتي حاويات في العالم

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
اسبوع القاهره للمياه يختتم فعالياته تحت شعار الأمن المائي من أجل السلام في المناطق القاحلة عمر كمال يتحدى شاكوش بمساندة حمو بيكا ابنة رجاء الجداوى توضح حقيقة انفعال رانيا محمود ياسين عليها فى عزاء والدها محافظ المنيا يكرم سائق توك توك بمركز سمالوط لأمانته فيفى عبده : امشوا عشان تخسوا وملهاش علاقة بالسن ”الشباب والرياضة” تنظم الملتقى الشبابى الأول للأمن الفكري إلى بيروت الأنثى.. أغنية جديدة لـ نانسي عجرم على يوتيوب تامر حسني يطرح أحدث أغانيه ”فجأة افترقنا” من ألبوم ”خليك فولاذى”..فيديو الأهلي يعلن سلبية مسحة كورونا للاعبيه قبل مواجهة الوداد في دوري أبطال إفريقيا الأهلى يختتم استعداداته لمواجهة الوداد المغربى.. وسلبية مسحات اللاعبين شوط أول سلبى بين الاتحاد السكندرى والمقاولون فى دور الـ 8 بكأس مصر وصول بيراميدز لملعب الوداد لأداء مرانه الثانى استعدادا لنهضة بركان

اقتصاد

قناة السويس تشهد عبور أكبر سفينتي حاويات في العالم

سفينة حاويات
سفينة حاويات

شهدت قناة السويس، اليوم الأربعاء، العبور الأول لسفينة الحاويات العملاقة (HMM LE HAVRE) ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة، وذلك خلال رحلتها القادمة من الصين ومتجهة إلى هولندا.. فيما عبرت ضمن قافلة الشمال أكبر سفينة حاويات في العالم (HMM ALGECIRAS) في رحلتها القادمة من إنجلترا والمتجهة إلى الإمارات.

وأعلنت هيئة قناة السويس - في بيان صحفي اليوم - أن السفينتين تتبع الخط الملاحي "HMM"، وتعد السفينة (HMM LE HAVRE) السفينة الشقيقة لأكبر سفينة حاويات في العالم (HMM ALGECIRAS)، والتي تماثلها من حيث الطول والعرض وعدد الحاويات والحمولة الكلية، حيث يبلغ طول السفينة 400 متر وعرضها 61 مترا، وتقدر حمولتها الكلية بـ228 ألف طن، وتقدر على حمل على متنها حتى 23964 حاوية مكافئة.

وأوضح البيان أن السفينة العملاقة (HMM LE HAVRE) تعد هي السفينة الـ11 التي تعبر القناة ضمن سلسلة من السفن العملاقة تضم 12 سفينة تم بناؤهم في ترسانتيَ دايو لبناء السفن، وسامسونج للصناعات الثقيلة.