مدبولي يتفقد مشروع إنشاء طريق مزدوج يربط مدينتي كفر الشيخ ودسوق

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
اسبوع القاهره للمياه يختتم فعالياته تحت شعار الأمن المائي من أجل السلام في المناطق القاحلة عمر كمال يتحدى شاكوش بمساندة حمو بيكا ابنة رجاء الجداوى توضح حقيقة انفعال رانيا محمود ياسين عليها فى عزاء والدها محافظ المنيا يكرم سائق توك توك بمركز سمالوط لأمانته فيفى عبده : امشوا عشان تخسوا وملهاش علاقة بالسن ”الشباب والرياضة” تنظم الملتقى الشبابى الأول للأمن الفكري إلى بيروت الأنثى.. أغنية جديدة لـ نانسي عجرم على يوتيوب تامر حسني يطرح أحدث أغانيه ”فجأة افترقنا” من ألبوم ”خليك فولاذى”..فيديو الأهلي يعلن سلبية مسحة كورونا للاعبيه قبل مواجهة الوداد في دوري أبطال إفريقيا الأهلى يختتم استعداداته لمواجهة الوداد المغربى.. وسلبية مسحات اللاعبين شوط أول سلبى بين الاتحاد السكندرى والمقاولون فى دور الـ 8 بكأس مصر وصول بيراميدز لملعب الوداد لأداء مرانه الثانى استعدادا لنهضة بركان

أخبار

مدبولي يتفقد مشروع إنشاء طريق مزدوج يربط مدينتي كفر الشيخ ودسوق

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته لمحافظة كفر الشيخ، يرافقه عدد من الوزراء، ومحافظ كفر الشيخ، ونائبه، المرحلة الأولى من مشروع تنفيذ طريق مزدوج يربط بين مدينتي كفر الشيخ ودسوق، والتي يبلغ طولها 10كم.

وخلال التفقد، أشار المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إلى أن القيمة التعاقدية للمشروع تبلغ 1.1 مليار جنيه، موضحًا أن نسبة تنفيذ المشروع وصلت حتى الآن إلى 48 %، ومن المقرر الانتهاء منه في يوليو 2021، مضيفًا أنه تم التوجيه أمس بإضافة 500 م للطريق، بما يسمح باستكمال الطريق الذى ينتهى عند أرض زراعية، وذلك للسماح بالدخول إلى مدينة دسوق، وكذا مدينة قلين.

وفى هذا الصدد، أكد رئيس الوزراء أهمية الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالطريق وفقًا للتوقيتات الزمنية المحددة، وذلك لسرعة دخول هذا الطريق المهم الخدمة، حيث إنه يربط بين مدينتى كفر الشيخ ودسوق، ويُعد محورا حيويا.

وقدم اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، خلال الجولة وصفا للمشروع، موضحًا في هذا الصدد أنه عبارة عن إنشاء طريق مزدوج جديد بعرض 11.25 متر بكل اتجاه، ويضم 3 حارات، إضافة إلى طبان مرصوف، كما يشمل إنشاء 13 كوبري علوي لإلغاء التقاطعات، وفي الوقت نفسه يتم في هذا المشروع إنشاء 9 أنفاق، إلى جانب أعمال الحمايات.

وأضاف رئيس الهيئة:" تهدف عملية تنفيذ هذا المشروع إلى ربط مدينة كفر الشيخ بمدينة دسوق بطريق حر جديد؛ كبديل للطريق الحالي ضمن المحور العرضي المتكامل المحلة/كفر الشيخ/ دسوق/ دمنهور/ حوش عيسى/ الطريق الصحراوي بطول إجمالي 170 كم؛ وذلك لتسهيل الربط والحركة المرورية ونقل حركة التجارة والصناعة والزراعة بين ثلاث محافظات هي الغربية، وكفر الشيخ، والبحيرة، مما يقلل من زمن الرحلة واستهلاك المواد البترولية ويقلل من معدلات التلوث الناتج عن الازدحام المروري".

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التنمية المحلية وقعت بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للطرق والكباري التابعة لوزارة النقل؛ من أجل رفع كفاءة الطرق المحلية في ١٢ محافظة بتكلفة قدرها ٢ مليار جنيه، ويخص محافظة كفر الشيخ مبلغ ٢١٠ ملايين جنيه؛ لتنفيذ ٢٠ طريقا تربط القرى بالمدن بطول ٩٢ كيلومترا، وتعدت نسبة التنفيذ بها ٥٠%.

كما يجرى حاليًا التنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكباري التابعة لوزارة النقل لتنفيذ أعمال رصف طرق ضمن خطة العام المالي الحالي بتكلفة قدرها ٥.٥ مليار جنيه، ويخص محافظة كفر الشيخ ٢٥١ مليون جنيه لرفع كفاءة نحو ٢٠٠ كيلو متر.