سفير المجر: شيخ الأزهر قامة دينية عالمية وخطاباته ينصت لها الجميع

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الرجاء المغربي يعلن عدد الإصابات بـ كورونا حارس طلائع الجيش يعلق على منافسة الشناوي وأبو جبل في المنتخب اليوم.. شبورة مائية صباحًا وطقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة.. والعظمى 31 كوكا يشارك في هزيمة أولمبياكوس بثنائية نظيفة في دوري أبطال أوروبا نيفين القباج: الرئيس السيسي وجه بدعم الطلاب غير القادرين حتى المرحلة الجامعية مفاجأة سارة للوافدين.. السعودية تقرّر إلغاء نظام الكفالة السعودية تخصص نصف مليون ريال لكل أسرة متوفى يعمل بالقطاع الصحى الصحة تسجل 170 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و11 وفاة هبة مجدى ومحمد محسن مع يحيى الفخرانى: ”عملنا مهرجان على الضيق فى البيت” نبيل الحلفاوى يكشف سبب عدم حضوره مهرجان الجونة السينمائى دبي تستضيف أكبر مؤتمر دولي للذهب 23 نوفمبر المقبل.. تفاصيل شاهد حفل مصطفى قمر على هامش مهرجان الجونة

أخبار

سفير المجر: شيخ الأزهر قامة دينية عالمية وخطاباته ينصت لها الجميع

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم بمشيخة الأزهر، السفير أندراسن إيمركوفاكش، سفير المجر بالقاهرة.

قال فضيلة الإمام الأكبر، إن الأزهر الشريف يضطلع بدور محوري في نشر سماحة الإسلام ووسطيته واعتداله، وقد سعى الأزهر بكل جهده إلى نشر الصورة الصحيحة للإسلام عالميًّا، وقطعنا شوطًا طويلًا مع المؤسسات الدينية العالمية مثل الفاتيكان ومجلس الكنائس العالمي في طريق ترسيخ ثقافة التعايش السلمي والاندماج والسلام، مؤكدًا أن حل أزمات العالم المعاصرة تستوجب العودة إلى الدين.

من جانبه، عبر سفير المجر عن سعادته بلقاء فضيلة الإمام الأكبر، ونقل تحيات رئيس الوزراء المجري إلى فضيلته، مضيفًا أن المجر تسعى إلى رفع مستوى التعاون والعلاقات مع مصر بما بين البلدين من علاقات تاريخية، وأنه تابع باعتزاز جهود شيخ الأزهر في دعم السلام العالمي ونشر الصورة الحقيقية للإسلام، وإظهار إمكانية لقاء أتباع الديانات على أسس الاحترام المتبادل والتعاون الذي يخدم البشرية، مؤكدًا أن خطابات شيخ الأزهر ينصت لها الجميع لأنه قيمة وقامة دينية عالمية كبرى.