ميليشيات مسلحة تقتل 15 شخصًا غرب إثيوبيا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
اسبوع القاهره للمياه يختتم فعالياته تحت شعار الأمن المائي من أجل السلام في المناطق القاحلة عمر كمال يتحدى شاكوش بمساندة حمو بيكا ابنة رجاء الجداوى توضح حقيقة انفعال رانيا محمود ياسين عليها فى عزاء والدها محافظ المنيا يكرم سائق توك توك بمركز سمالوط لأمانته فيفى عبده : امشوا عشان تخسوا وملهاش علاقة بالسن ”الشباب والرياضة” تنظم الملتقى الشبابى الأول للأمن الفكري إلى بيروت الأنثى.. أغنية جديدة لـ نانسي عجرم على يوتيوب تامر حسني يطرح أحدث أغانيه ”فجأة افترقنا” من ألبوم ”خليك فولاذى”..فيديو الأهلي يعلن سلبية مسحة كورونا للاعبيه قبل مواجهة الوداد في دوري أبطال إفريقيا الأهلى يختتم استعداداته لمواجهة الوداد المغربى.. وسلبية مسحات اللاعبين شوط أول سلبى بين الاتحاد السكندرى والمقاولون فى دور الـ 8 بكأس مصر وصول بيراميدز لملعب الوداد لأداء مرانه الثانى استعدادا لنهضة بركان

العالم

ميليشيات مسلحة تقتل 15 شخصًا غرب إثيوبيا

رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد
رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد

قالت لجنة حقوق الإنسان الإثيوبية، إن ميليشيات مسلحة قتلت 15 شخصا على الأقل في هجوم قبل الفجر بغرب البلاد، وذلك في أحدث تحد أمني يواجه حكومة رئيس الوزراء أبي أحمد.

وقال دانييل بيكيلي رئيس لجنة حقوق الإنسان الإثيوبية: "يتعرض المدنيون لهجمات متكررة بقسوة تامة في بني شنقول قماز، على السلطات الاتحادية والمحلية اتخاذ الخطوات اللازمة لفرض حكم القانون ومحاسبة الجناة".

ولم تذكر اللجنة سبب الهجمات لكنها قالت إن قوات الدفاع الوطني الإثيوبية تبادلت إطلاق النار مع المسلحين في المنطقة وتمكنت من إعادة الهدوء يوم الجمعة.

ويأتي الهجوم في أعقاب واقعة مماثلة هذا الشهر في المنطقة ذاتها عندما قُتل 30 شخصا في ميتاكال بمنطقة بني شنقول قماز التي تقع على الحدود مع السودان.