ضبط موظف استولى على دقيق مدعم بقيمة 2.5 مليون جنيه بالقليوبية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الرجاء المغربي يعلن عدد الإصابات بـ كورونا حارس طلائع الجيش يعلق على منافسة الشناوي وأبو جبل في المنتخب اليوم.. شبورة مائية صباحًا وطقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة.. والعظمى 31 كوكا يشارك في هزيمة أولمبياكوس بثنائية نظيفة في دوري أبطال أوروبا نيفين القباج: الرئيس السيسي وجه بدعم الطلاب غير القادرين حتى المرحلة الجامعية مفاجأة سارة للوافدين.. السعودية تقرّر إلغاء نظام الكفالة السعودية تخصص نصف مليون ريال لكل أسرة متوفى يعمل بالقطاع الصحى الصحة تسجل 170 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و11 وفاة هبة مجدى ومحمد محسن مع يحيى الفخرانى: ”عملنا مهرجان على الضيق فى البيت” نبيل الحلفاوى يكشف سبب عدم حضوره مهرجان الجونة السينمائى دبي تستضيف أكبر مؤتمر دولي للذهب 23 نوفمبر المقبل.. تفاصيل شاهد حفل مصطفى قمر على هامش مهرجان الجونة

حوادث

ضبط موظف استولى على دقيق مدعم بقيمة 2.5 مليون جنيه بالقليوبية

ألقت مديرية أمن القليوبية، بالتنسيق مع مباحث التموين، من القبض على مدير مسؤول عن أحد مطاحن الدقيق البلدي المدعم بالقليوبية في مدينة بنها، بتهمة الاستيلاء على 182 طن دقيق، بقيمة 2 مليون و500 ألف جنيه، واعترف بارتكاب الواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وردت معلومات سرية للعقيد أحمد عبدالعليم رئيس مباحث التموين، تفيد وجود عجز بأحد المطاحن التابع لإحدى الشركات بدائرة قسم شرطة ثان بنها، والمصرح له بإنتاج الدقيق البلدي، استخراج 82% والذي يصرف بنظام الحصص للمخابز البلدية، لإنتاج الخبز البلدي المدعم من قِبل الدولة.

جرى عرض المعلومات على اللواء فخر العربي مدير أمن القليوبية، وتوصلت التحريات إلى استيلاء مدير المطحن على الدقيق والتصرف في الإنتاج بالبيع في السوق السوداء، والاستيلاء على أموال الدعم التي تقدمها الدولة لمستحقيها، وذلك لتحقيق مكاسب مادية غير مشروعة من جراء ذلك، والاستيلاء على المال العام.

عقب تقنين الإجراءات جرى شن حملة تموينية مكبرة استهدفت المطحن، ومن خلال عمل جرد مفاجئ تبين وجود عجز في الدقيق بكمية قدرها "182 طنا" من الدقيق البلدي المدعم، استخراج 82%، بما يعادل مبلغ مالي قدره "2,500,000"، بما يعد ذلك جريمة واستيلاء على المال العام، من قِبل موظف عام، وجرى ضبط المدير المسئول عن المطحن وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.