تقديم 89 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء بالشرقية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الرجاء المغربي يعلن عدد الإصابات بـ كورونا حارس طلائع الجيش يعلق على منافسة الشناوي وأبو جبل في المنتخب اليوم.. شبورة مائية صباحًا وطقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة.. والعظمى 31 كوكا يشارك في هزيمة أولمبياكوس بثنائية نظيفة في دوري أبطال أوروبا نيفين القباج: الرئيس السيسي وجه بدعم الطلاب غير القادرين حتى المرحلة الجامعية مفاجأة سارة للوافدين.. السعودية تقرّر إلغاء نظام الكفالة السعودية تخصص نصف مليون ريال لكل أسرة متوفى يعمل بالقطاع الصحى الصحة تسجل 170 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و11 وفاة هبة مجدى ومحمد محسن مع يحيى الفخرانى: ”عملنا مهرجان على الضيق فى البيت” نبيل الحلفاوى يكشف سبب عدم حضوره مهرجان الجونة السينمائى دبي تستضيف أكبر مؤتمر دولي للذهب 23 نوفمبر المقبل.. تفاصيل شاهد حفل مصطفى قمر على هامش مهرجان الجونة

محافظات

تقديم 89 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء بالشرقية

شهدت مراكز ومدن الشرقية اليوم الجمعة حراكا لحث المواطنين على سرعه التقدم بطلبات التصالح علي مخالفات البناء والاستفادة بحزمه التسهيلات والتخفيضات التي قدمتها المحافظة علي أسعار متر التصالح لتشجيع المواطنين على الجدية في تقنين أوضاعهم المخالفة والتي ارتكبوها في السنوات الماضية.

وأشار الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المراكز التكنولوجية المنتشرة بنطاق محافظة الشرقية شهدت خلال الأسبوع الماضي توافدا كثيفا من المواطنين للتصالح لإنهاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء العشوائي خاصة بعد التخفيضات المقدمة فى أسعار متر التصالح مشيرا الى انه تم تقديم٨٩ ألف و ٣٠طلباً من المواطنين حتى ٢٤ سبتمبر الجاري بزياده تصل إلى٣٧٠٠ طلب عن أمس الأول أكد المحافظ أن قرار رئيس مجلس الوزراء بمد المهلة المقررة للتقدم بطلبات التصالح حتي نهاية أكتوبر القادم جاء بعد إثبات المواطنين جديتهم في التصالح على مخالفاتهم وللتيسير على المواطنين في هذا الشأن والسماح لهم باستكمال أوراقهم المطلوبة.

وناشد محافظ الشرقية المواطنين من أصحاب الشأن بسرعه التوجه للمراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح لتلاشى حملات الإزالة للعقارات والتعديات المخالفة على أراضى أملاك الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما كلف محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والاحياء باستمرار فتح أبواب المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة طوال أيام الأسبوع ويومي الجمعة والسبت ومد ساعات العمل فيها إلى ما بعد الخامسة حتى حصول آخر مواطن على خدمته من تلك المراكز لسرعة انهاء الإجراءات والأوراق الخاصة بالتقدم بطلبات التصالح. وأعطى محافظ الشرقية تعليمات واضحه لرؤساء المراكز والمدن لزيادة أعداد العاملين بالمراكز التكنولوجية والوحدات المحلية لتلقى الطلبات، ومنع العطلات الرسمية للعاملين بهذا الملف ، للتسهيل على المواطن حتى لا يقع تحت طائلة القانون.