محافظ الإسكندرية يبحث مع قنصل عام فرنسا سبل تعزيز التعاون بين الجانبين

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
اسبوع القاهره للمياه يختتم فعالياته تحت شعار الأمن المائي من أجل السلام في المناطق القاحلة عمر كمال يتحدى شاكوش بمساندة حمو بيكا ابنة رجاء الجداوى توضح حقيقة انفعال رانيا محمود ياسين عليها فى عزاء والدها محافظ المنيا يكرم سائق توك توك بمركز سمالوط لأمانته فيفى عبده : امشوا عشان تخسوا وملهاش علاقة بالسن ”الشباب والرياضة” تنظم الملتقى الشبابى الأول للأمن الفكري إلى بيروت الأنثى.. أغنية جديدة لـ نانسي عجرم على يوتيوب تامر حسني يطرح أحدث أغانيه ”فجأة افترقنا” من ألبوم ”خليك فولاذى”..فيديو الأهلي يعلن سلبية مسحة كورونا للاعبيه قبل مواجهة الوداد في دوري أبطال إفريقيا الأهلى يختتم استعداداته لمواجهة الوداد المغربى.. وسلبية مسحات اللاعبين شوط أول سلبى بين الاتحاد السكندرى والمقاولون فى دور الـ 8 بكأس مصر وصول بيراميدز لملعب الوداد لأداء مرانه الثانى استعدادا لنهضة بركان

محافظات

محافظ الإسكندرية يبحث مع قنصل عام فرنسا سبل تعزيز التعاون بين الجانبين

محافظ الإسكندرية مع قنصل فرنسا
محافظ الإسكندرية مع قنصل فرنسا

استقبل محافظ الإسكندرية محمد الشريف، أمس الثلاثاء، قنصل عام فرنسا باﻹسكندرية السيدة چانينا إيريرا، وذلك لبحث سبل توطيد التعاون والتواصل على كافة الأصعدة، ومناقشة أهم الاتفاقيات التي تمت بين الجانبين، بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية.

في البداية أكد المحافظ على اعتزازه بالعلاقات والشراكة بين مصر وفرنسا، والتي تعد من أهم العلاقات مع الدول الأوروبية، خاصة أن فرنسا تشعر بالنبض المصري، مشيرًا إلى أن الإسكندرية ترحب بهذا التعاون الهام الذي بدأ منذ عام ١٩٩٠ واستمر حتى الآن.

ولفت الشريف إلى أن هناك عدة اتفاقيات بين الإسكندرية وبعض المدن الفرنسية والذي تم تجديدها مؤخرا، موضحا أن الاتفاقيات الأخيرة لإقامة مشروع "أكوا أليكس" والذي يتم بالتعاون مع مدينة نيس الفرنسية لحماية الإسكندرية من مخاطر الأمطار، ومشروع الدراجات الكهربائية كوسيلة نقل صديقة للبيئة، يعدان من أهم نقاط التعاون التي تتم حاليا بين الجانبين.

من جانبها، هنأت قنصل عام فرنسا، محافظ الإسكندرية على المشروعات العملاقة التي تمت على أرض الإسكندرية خلال الفترة الأخيرة من مشروعات محور المحمودية المروري الجديد وبشائر الخير والتي تؤكد على التنمية الحقيقة التي تتم على أرض الواقع، مشيدة بالمجهود المبذول بالمحافظة خلال ال ٦ أشهر الأخيرة في ظل جائحة كورونا. وأكدت أن الهدف الأساسي من زيارة اليوم هو مناقشة أهم المشروعات التي تتم على أرض الإسكندرية بالتعاون بين الجانبين "أكوا أليكس والدراجات الكهربائية"، مشددة على اهتمام جميع الشركاء بإنجاز تلك المشروعات على أرض الواقع.

وفي سياق متصل، أكد محافظ الإسكندرية، خلال مناقشة مشروع أكوا أليكس، حاجة المحافظة لهذا المشروع خاصة أن الإسكندرية تعرضت خلال السنوات الماضية للأمطار الغزيرة التي وصلت كميتها ل ٣ أضعاف الطاقة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحي، فضلا عن مشروع الدراجات الكهربائية الذي سيساهم بشكل كبير إيجاد وسيلة مواصلات جديدة سهلة وصديقة للبيئة.