وكيل نقل النواب: تغليظ عقوبة التنمر خطوة مهمة للقضاء على الظاهرة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الرجاء المغربي يعلن عدد الإصابات بـ كورونا حارس طلائع الجيش يعلق على منافسة الشناوي وأبو جبل في المنتخب اليوم.. شبورة مائية صباحًا وطقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة.. والعظمى 31 كوكا يشارك في هزيمة أولمبياكوس بثنائية نظيفة في دوري أبطال أوروبا نيفين القباج: الرئيس السيسي وجه بدعم الطلاب غير القادرين حتى المرحلة الجامعية مفاجأة سارة للوافدين.. السعودية تقرّر إلغاء نظام الكفالة السعودية تخصص نصف مليون ريال لكل أسرة متوفى يعمل بالقطاع الصحى الصحة تسجل 170 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و11 وفاة هبة مجدى ومحمد محسن مع يحيى الفخرانى: ”عملنا مهرجان على الضيق فى البيت” نبيل الحلفاوى يكشف سبب عدم حضوره مهرجان الجونة السينمائى دبي تستضيف أكبر مؤتمر دولي للذهب 23 نوفمبر المقبل.. تفاصيل شاهد حفل مصطفى قمر على هامش مهرجان الجونة

مجلس النواب

وكيل نقل النواب: تغليظ عقوبة التنمر خطوة مهمة للقضاء على الظاهرة

النائب محمد عبد الله زين الدين
النائب محمد عبد الله زين الدين

أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل، أهمية مواجهة ظاهرة التنمر، مشيدًا بتغليظ عقوبة التنمر التي تزايدت بشكل ملحوظ خلال الأعوام الأخيرة وظهرت بشدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي ضجت بالكثير من القضايا إلى الحد الملحوظ.

وقال زين الدين، في بيانه اليوم الأحد، إن التنمر هو تعبير عن ظاهرة اجتماعية تعنى أن عناصر الصراع والغضب فى المجتمع أكبر من عناصر التسامح والمحبة، مشيرًا إلى أن هذه الأسباب لها علاقة بالأوضاع الاقتصادية والفقر، وانتقد النائب دور الإعلام، موضحا أنه لا يشيع مشاعر التسامح واحترام الخصوصيات فى المجتمع، لكنه على العكس يساهم فى نشر البغيضة والفتن بين المواطنين، وبالتالى انتقل المجتمع بأمراضه إلى المدارس.

وأشار إلى أن الوسائل الحديثة كالألعاب والأفلام لها دور كبير، لكن أيضا تربية الآباء لها دور أكبر، فالابن الذى يتربى فى بيئة آمنة مطمئنة لن يتنمر على أحد، وأيضا يستطيع أن يدافع عن نفسه، لذلك يجب أن تركز برامج معالجة التنمر في البدء على الأسرة والبيئة المجتمعية الأولى للطفل، ثم الامتداد لمعالجة الظاهرة في المدارس والمجتمع.

وطالب النائب بعودة الأنشطة بين الطلاب حتى يتعاونوا وتنتشر بينهم روح المودة، بالإضافة إلى ضرورة عقد جلسات مشتركة بين الطلاب وأولياء الأمور والمدرسين بشكل دوري، مشيرا إلى ضرورة أن تضع الوزارة لائحة تعاقب على التوبيخ والتنمر.