محافظ المنوفية يسلم مساعدات مالية لأسر ضحايا حادثي انفجار أسطوانتي غاز

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
انتحار طالب شنقا داخل منزله في البدرشين السودان: ضبط كمية كبيرة من الذخيرة قبل تهريبها إلى الخارج محافظ الإسكندرية يبحث مع قنصل عام فرنسا سبل تعزيز التعاون بين الجانبين سوريا تسجل 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 3 حالات فرنسا تسجل 10 آلاف إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الصحة: تسجيل 113 حالة جديدة لفيروس كورونا و 19 وفاة وفاة 45 شخصًا إثر إصابتهم بحمى مجهولة بالسودان لحين التأكد من سلامتها.. محافظ مطروح يقرر إيقاف الملاهي بعد حادث سقوط لعبة غدا.. مصر للطيران تسير 30 رحلة لنقل 4000 راكب ”الري السودانية”: مناسيب النيل تواصل انخفاضها في معظم الأحباس ويست بروميتش يودع كأس الرابطة الإنجليزية أمام برينتفورد السعودية تعلن عودة العمرة والزيارة تدريجيا.. وتحدد الموعد

محافظات

محافظ المنوفية يسلم مساعدات مالية لأسر ضحايا حادثي انفجار أسطوانتي غاز

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

سلم إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية ، اليوم الأربعاء، مساعدات مالية لأسر ضحايا حادثي انفجار أنبوبة بوتجاز بقرية شنوان وكفر شنوان بواقع 25 ألف جنيه لكل أسرة، جاء ذلك خلال اجتماعه بقاعة الاجتماعات بالديوان العام، بحضور إمام فوزي مدير مديرية التضامن الاجتماعي، ومدير إدارة الضمان والإغاثة بالمديرية وعدد من ممثلي الجمعيات الداعمة.

وقدم المحافظ واجب العزاء لأسر الضحايا، معربًا عن خالص حزنه وتعازيه لأسر المتوفين داعيًا المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان، مؤكدًا أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في تعاون مستمر ودائم مع منظمات المجتمع المدني لتقديم كافة أوجه الدعم للحالات الإنسانية والأولى بالرعاية.

وأفاد مدير مديرية التضامن الاجتماعي، أنه تم صرف ما يقرب من 2 مليون و 829 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية خلال العام الحالي، حيث تم صرف مساعدات من (بند الإغاثة) خلال العام المالي الحالي بمبلغ مليون و158 ألف جنيه إضافة إلي صرف مبلغ مليون و671 ألف جنيه مساعدات إنسانية من مؤسسة التكافل الاجتماعي للأسر الأولى بالرعاية.

وأضاف، أنه تم استقبال 12 طفلًا من أحد المراكز التابعة لوزراة الصحة وإلحاقهم بالحضانات الإيوائية، بالإضافة إلى الانتهاء من إعادة توزيع 17 طفلًا ممن تجاوزوا سن الحضانة الإيوائية وتم إيداعهم بأحد مؤسسات الرعاية، مضيفًا إلى أنه تم البدء في تطبيق برنامج "مودة" وهو برنامج توعوي يهدف إلى الحد من ارتفاع معدلات الطلاق ويستهدف الشباب وطلبة الجامعات والمجندين ومكلفي الخدمة العامة بالإضافة إلى المترددين على مكاتب تسوية المنازعات وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وكان قد وقع حادث انهيار منزل لأحد المواطنين بقرية شنوان نتيجة انفجار أسطوانة غاز وانفجار آخر بقرية كفر شنوان ونتج عنه عدد من الوفيات والمصابين وقد قرر محافظ المنوفية صرف 25 ألف جنيه لكل متوفي وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.