الرئاسة الفرنسية: لم يفت الأوان لتشكيل حكومة والعمل لمصلحة لبنان

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
انتحار طالب شنقا داخل منزله في البدرشين السودان: ضبط كمية كبيرة من الذخيرة قبل تهريبها إلى الخارج محافظ الإسكندرية يبحث مع قنصل عام فرنسا سبل تعزيز التعاون بين الجانبين سوريا تسجل 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 3 حالات فرنسا تسجل 10 آلاف إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الصحة: تسجيل 113 حالة جديدة لفيروس كورونا و 19 وفاة وفاة 45 شخصًا إثر إصابتهم بحمى مجهولة بالسودان لحين التأكد من سلامتها.. محافظ مطروح يقرر إيقاف الملاهي بعد حادث سقوط لعبة غدا.. مصر للطيران تسير 30 رحلة لنقل 4000 راكب ”الري السودانية”: مناسيب النيل تواصل انخفاضها في معظم الأحباس ويست بروميتش يودع كأس الرابطة الإنجليزية أمام برينتفورد السعودية تعلن عودة العمرة والزيارة تدريجيا.. وتحدد الموعد

العالم

الرئاسة الفرنسية: لم يفت الأوان لتشكيل حكومة والعمل لمصلحة لبنان

أعلنت الرئاسة الفرنسية اليوم الأربعاء، أن الأوان لم يفت لتشكيل حكومة جديدة والعمل من أجل مصلحة لبنان.
وأعربت الرئاسة الفرنسية عن أسفها لعدم تمكن الزعماء السياسيين اللبنانيين من الالتزام بتعهداتهم للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
وكان ماكرون قال في آخر زيارة له إلى بيروت في مطلع سبتمبر الجاري إن السياسيين اللبنانيين تعهدوا بإنجاز تشكيل حكومة جديدة خلال مدة 15 يوما، انتهت أمس، وكذلك إنجاز إصلاحات جوهرية خلال 8 أسابيع.
وقال مسئول فرنسي لـ"رويترز" "تأسف فرنسا لأن الزعماء السياسيين اللبنانيين لم ينجحوا في الوفاء بالتعهدات التي تعهدوا بها للرئيس ماكرون في الأول من سبتمبر أيلول 2020 وفقا للإطار الزمني المعلن".
وأضاف "لم يفت الأوان بعد: يجب على الجميع تحمل مسؤولياتهم والعمل أخيرا لمصلحة لبنان وحدها من خلال السماح لمصطفى أديب بتشكيل حكومة على مستوى خطورة الوضع".
وتصدرت فرنسا جهود دولية لدفع السياسيين المتشبثين بمواقفهم في لبنان لتنفيذ إصلاحات ضرورية لاجتذاب المساعدات وتخفيف أزمة أصابت القطاع المصرفي بالشلل وحالت دون حصول المودعين على معظم أموالهم.
لكن تشكيل الحكومة في لبنان اصطدم بعراقيل سياسية، أبرزها تمسك الثنائي الشيعي "حركة أمل" و"حزب الله" بحقيبة وزارة المال وتسمية وزرائهم في الحكومة المقبلة.