مصر للطيران تقرر استثناء 9 دول من شرط شهادة PCR

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
خلال 24 ساعة.. تونس تسجل 2166 إصابة جديدة بكورونا و88 وفاة تحرير ١٧ محضر عدم ارتداء كمامة في دمياط خروج 25 حالة من مصابي كورونا بمستشفي المنشاوي العام في طنطا الحماية المدنية تسيطر على حريق داخل شقة بمدينة السلام الأوقاف تعيد فتح 11 مسجدا بالقليوبية بعد اكتساحه منتخب مقدونيا 38 /19.. وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر لكرة اليد علاج الصداع في المنزل بـ 3 مكونات طبيعية إعادة فتح 11 مسجدا بأوقاف القليوبية أول تعليق من الزمالك على اعتذار سانت إتيان الفرنسى الخاص بـ مصطفى محمد السكك الحديدية تصدر بيان بشأن خروج عربة قطار عن القضبان بمحطة طنطا هل تنتقل العدوى أثناء التبرع بالدم؟.. الصحة تجيب أحمد فهمى وهشام ماجد وأكرم حسنى ونجوم الغناء فى حفل زفاف نادر حمدى

سياحة وطيران

مصر للطيران تقرر استثناء 9 دول من شرط شهادة PCR

مصر للطيران
مصر للطيران

قررت وزارة الطيران المدني استثناء ركاب 9 دول من شرط حمل شهادة تفيد بإجراء تحليل PCR قبل 72 ساعة من القدوم إلى مصر، ومدها إلى 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء، إنه في اطار الجهود المبذولة من الحكومة المصرية لمكافحة فيروس كورونا المستجد فإن سلطة الطيران المدني المصري توجه عناية جميع شركات الطيران العاملة في جميع المطارات المصرية، بأنه في ضوء الحظر لدخول جميع القادمين من جميع الجنسيات بما فيهم الجنسية المصرية إلى كافة مطارات جمهورية مصر العربية دون أن يكون القادم يحمل شهادة تفيد بإجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد (بنتيجة سلبية) قبل ٧٢ ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة، فإنه قد تقرر استثناء القادمين من (اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت).

وأضافت "يسمح لركاب تلك الدول بـ٩٦ ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة نظرًا لطول مدة السفر و الترانزيت في تلك المطارات".

وأكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية خلال فترة السفر.