ترامب يرشح إريك ونديت سفيرا لأمريكا في قطر

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
هل أصيب الرئيس اللبناني بفيروس كورونا؟.. ”الرئاسة اللبنانية” تجيب مطار شرم الشيخ يستقبل أولى رحلات شركة ”إير أستانا” تسريب جديد لـ الهارب محمد علي يفضح قطر.. فيديو الزمالك يتفوق على المصرى البورسعيدى بهدف فى الشوط الأول وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره القبرصي تعزيز التعاون بين البلدين السودان يعلن انحسار النيل عن مناسيب عام 1988 وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة والدبلومات لطلاب البعثة المصرية بالسودان ”الوطنية للإعلام” تعلن البدء في تلقي طلبات الأحزاب والمرشحين لانتخابات النواب قرار جديد من الاتحاد السعودي بشأن الحكام الأجانب شيكابالا يهنئ تريزيجيه بعيد ميلاده الـ 26 بناءً على أحكام قضائية.. ”الأوقاف” تنهي خدمة ثلاثة أئمة وعامل ليفربول ضد آرسنال.. صلاح يقود هجوم الريدز والنني على مقاعد البدلاء

العالم

ترامب يرشح إريك ونديت سفيرا لأمريكا في قطر

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، ترشيح اريك ونديت، سفيرا للولايات المتحدة لدى قطر.


يذكر أن ونديت خدم في العراق وأفغانستان، كما تولى منصب مساعد وزير الدفاع الأمريكي، وكان المنسق الأمني بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وبدأت الولايات المتحدة التحرك في محاولة جديدة لحل الأزمة بين الرباعي العربي وقطر، بعد 3 سنوات من المقاطعة العربية للدوحة، حيث تحاول واشنطن النجاح بعد عدة محاولات فاشلة؛ بسبب استمرار دعم قطر للإرهاب، وتصاعد دورها التخريبي في المنطقة إلى جانب حليفتيها، تركيا وإيران.


وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن الولايات المتحدة حريصة على أن ترى قطر وجيرانها في الخليج العربي ينهون أزمة دبلوماسية استمرت ثلاث سنوات أدت إلى حصار الإمارة.


وفي حديثه- خلال افتتاح جلسة الحوار الاستراتيجي السنوية الثالثة بين قطر والولايات المتحدة- قال كبير الدبلوماسيين الأمريكيين إن إنهاء الخلاف؛ سيسهل تعاونًا إقليميًا أكبر بين واشنطن والدوحة، مضيفًا أن "الوقت قد حان لإيجاد حل للصراع الخليجي".