السيسي: الدولة تستهدف تدريب الشباب لمنحهم فرصا في سوق العمل داخليا وخارجيا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
رئيس البرلمان العربي يعزي قيادة وشعب الكويت في وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله بيراميدز يواصل تضييق الخناق على الزمالك بالفوز على الاتحاد السكندرى تناولا عدد من الملفات الدولية والإقليمية.. السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني محافظ الجيزة ينعى أمير الكويت شوط سلبي بين بيراميدز والاتحاد.. وطرد لاعب زعيم الثغر محافظ الأقصر يصدر قرارا باستئناف أعمال البناء والتشطيب للمباني والعقارات ”الوطنية للصحافة” تنعي أمير دولة الكويت وزير الشباب يفتتح المنتدي الافتراضي الأول لتسويق المعسكرات الرياضية محافظ دمياط  تكرم نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط ومدير إدارة السياحة بالديوان العام  الزراعة” تصدر نشرة بالتوصيات الفنية لمزارعي محصول الكتان يجب مراعاتها خلال شهر اكتوبر  الزمالك ينعى أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح الأهلي ينعى أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح

أخبار

السيسي: الدولة تستهدف تدريب الشباب لمنحهم فرصا في سوق العمل داخليا وخارجيا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء أن الدولة المصرية تستهدف تدريب الشباب لمنحهم فرصا في سوق العمل داخليا وخارجيا، مشيرا إلى أن الجامعات والتخصصات الجديدة التي تم إنشاؤها تركز على الفرص الموجودة ليس فقط على مستوى الوطن، بل على مستوى الإقليم والعالم.. وهو ما يساهم في حل ما كان دائما يقال أن العدد البشري الكبير مشكلة وعبء.

وأضاف الرئيس السيسي "نحن كدولة سندخل هذا المجال بقوة لأن لدينا الكثير من الشباب الواعد، الذي نعمل على تجهيزه وتأهيله وإتاحة الفرصة له ليكون جزءا من الطلب ونسب النمو التي تحدث عنها وزير الاتصالات، عبر تنفيذ برامج ومبادرات لاختيار الشباب وانتقائهم ثم تأهيلهم لسوق العمل"، لافتا إلى أن تكلفة التأهيل على الدولة للشاب الواحد تتراوح بين 3 آلاف جنيه و 100 ألف جنيه".

وتابع الرئيس السيسي "اننا نعطي للشباب تأهيلا عالي القيمة حتى يدخل في كادر مختلف تماما عما نتحدث عنه الآن، وهذا يحتاج منا إجراء فرز لخريجي الثلاث سنوات الماضية على الأقل، لاختيار الشباب المستعد للالتحاق بالمستوى الذي أتحدث عنه".. معربا عن استعداده لتمويل تدريب الشباب حتى لو بلغت التكلفة المليارات.