روسيا تبيع 100 مليون جرعة من لقاح كوفيد-19 للهند

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
موعد مباراة الزمالك بكأس مصر منتخب الشباب يواجه اتحاد الشرطة وديا الخميس المقبل موعد مباراة الأهلى فى كأس مصر موعد مباراة بيراميدز فى كأس مصر مدبولي يتفقد مشروع إنشاء طريق مزدوج يربط مدينتي كفر الشيخ ودسوق الزمالك يرفض المجازفة بـ”أوناجم” أمام المصري الزمالك يٌعلن أول صفقتين للموسم الجديد ثلاثي الزمالك ينال إعجاب المدير الفني الجديد ”باتشيكو” مانشستر يونايتد يسعى لضم سانشو قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية أشرف صبحي يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق الرياضة المصري رئيس الوزراء يتفقد وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بكفر الشيخ بعد شائعات عن وفاة أمير الكويت.. المتحدث باسم الحكومة الكويتية يعلق

العالم

روسيا تبيع 100 مليون جرعة من لقاح كوفيد-19 للهند

لقاح كوفيد-19
لقاح كوفيد-19

قال صندوق الثروة السيادية الروسي اليوم الأربعاء إنه وافق على توريد مائة مليون جرعة من لقاح ( سبوتنيك -في) لمواجهة فيروس كورونا المستجد لشركة الدواء الهند ية (مختبرات دكتور ريدي).

وتأتي الصفقة بعد أن توصل صندوق الاستثمار المباشر الروسي لاتفاقات مع شركات هندية على إنتاج 300 مليون جرعة من ال لقاح في الهند وهي مستهلك رئيسي للنفط والسلاح الروسيين.

وأضاف الصندوق في بيان إن شركة دكتور ريدي، وهي من كبرى شركات الأدوية في الهند ، ستتولى المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على ال لقاح في الهند انتظارا لموافقة الجهات التنظيمية عليه.

وأضاف أن التوريد للهند قد يبدأ في أواخر 2020.