تورط القطري ”آل ثاني” مالك مالاجا في الاستيلاء على 8.5 مليون يورو

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
بعد انتشار شائعة وفاته.. مدير أعمال مصطفى قمر يوضح الحقيقة ”مترو الأنفاق” ينفي تعطل أحد القطارات بالخط الأول لتعزيز العلاقات الثنائية.. جولة مشاورات سياسية بين مصر والمكسيك سوريا تسجل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا الداخلية السودانية: 138 وفاة و56 مصابا جراء السيول ”التربية والتعليم” تعلن ضوابط العام الدراسي الجديد جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب هواتف محمولة ومستحضرات تجميل لدعم طالبات التعليم الفني.. قومي المرأة ومؤسسة شباب القادة يطلقان مسابقه برنامج”هي تقود” ”السعودية”: ضبط خلية إرهابية مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني الكويت ترحب باتفاق تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين السيسي يصدر قرارات بنقل 6 مستشارين لوظائف غير قضائية تعرف على قائمة بيراميدز لمواجهة الاتحاد السكندري

شئون عربية

تورط القطري ”آل ثاني” مالك مالاجا في الاستيلاء على 8.5 مليون يورو

اتهمت محكمة إسبانية الشيخ القطري عبدالله آل ثاني، مالك نادي مالاجا الإسباني وعائلته بالاستيلاء على مبلغ 8.5 مليون يورو من خزائن النادي المتعثر لاستخدامها في شراء السيارات الفاخرة والعقارات الخاصة.

ووجدت الشرطة الإسبانية، وبعد التدقيق في حسابات النادي الذي هبط من دوري الدرجة الأولى في 2018، أن آل ثاني وعائلته يدينون للنادي بمبلغ 7.3 مليون يورو جاءت على شكل قروض، وتم إضافة 1.2 مليون يورو أخرى، وهو ما يعتبر أمرًا غير قانوني، وفقًا لما ورد عن صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وفقد النادي 43 مليون يورو من حقوق البث التليفزيوني بعد هبوطه إلى الدرجة الأدنى، فيما استمرت العائلة بالحصول على القروض من خزينة النادي، إذ كشفت الجهات المختصة أن آل ثاني وعائلته استخدموا 5.5 مليون يورو، بالإضافة إلى 1.4 مليون يورو من المكافآت السنوية وجودهم في مجلس الإدارة بدفع تكاليف الرحلات الجوية والعطلات والفنادق والسائقين الخاصين، بالإضافة إلى شراء السيارات وتكاليف الإقامة وأتعاب المحامين، دون أن يتم ردها.

وتدعم تلك الاتهامات قرار القاضي في مارس من العام الجاري، عندما أمر بكف يد آل ثاني عن رئاسة النادي، وتعيين الحارس القضائي خوسيه ماريا مونيوز لإدارة شئون النادي الذي انتقل إلى ملكية القطريين في 2010.