بالفيديو...التنمية المحلية تكشف خطة الطوارئ لمواجهة أخطار موسم السيول والأمطار

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الإمارات تسجل 1100 إصابة جديدة بفيروس كورونا البنك المركزي: 5 آلاف جنيه حدا أقصى لحمل النقود المصرية للمسافرين إلى مصر ومنها ”الزراعة” تصدر نشرة بالتوصيات الفنية لمزارعي محصول البصل خلال شهر أكتوبر غدا.. مباحثات مصرية مجرية بالقاهرة على مستوى وزيرى الخارجية ثنائية أجاي تصعد بالأهلي لدور الثمانية بالكأس على حساب الترسانة قناة السويس تشهد عبور أكبر سفينتي حاويات في العالم أجاي يحرز الهدف الثاني للأهلى فى مرمى الترسانة أجاي يحرز الهدف الأول للأهلي فى مرمى الترسانة بكأس مصر بادجي ومروان محسن يقودان هجوم الأهلي أمام الترسانة وكهربا بديلاً السيسي يستعرض جهود الدولة في استعادة الإرث المصري في تربية وإنتاج الخيول العربية لمدة 3 أيام.. الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بإعلان حالة الحداد لوفاة أمير الكويت الملك سلمان يوجه بإقامة صلاة الغائب على أمير الكويت الراحل بالحرمين

البوابة المصرية TV

بالفيديو...التنمية المحلية تكشف خطة الطوارئ لمواجهة أخطار موسم السيول والأمطار

المتحدث الرسمي باسم التنمية المحلية
المتحدث الرسمي باسم التنمية المحلية

كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم التنمية المحلية، عن خطة الطوارئ لمواجهة السيول خلال فصل الشتاء ، قائلا إن وزير التنمية المحلية وجه المحافظين برفع درجة الاستعداد واتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة من أجل مواجهة أخطار موسم السيول والأمطار الغزيرة، والتي ستشهدها بعض المحافظات المصرية. وأضاف "قاسم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، أن وزير التنمية المحلية طالب بضرورة التنسيق مع مركز التنبؤات بمعهد بحوث الموارد المائية وهيئة الأرصاد الجوية ووزارة الري، بالإضافة إلى تشكيل لجان للمرور على مهمات الاستغاثة للتأكد من جاهزيتها بالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري وغيرهما.

وتابع المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية ، أن مجموعات فرق العمل مدربة لمواجهة أخطار السيول وتحديد أماكن التمركز الخاصة بها وتمركز المعدات والآلات، لافتا إلى أنه يتم التمركز نحو جميع الطرق في اتجاه خط السير، بحيث لا يكون هناك أي عوائق في الأمطار.

وأكد أن اللجان ستقوم بإعداد جدول زمني بالتنسيق مع الجهات المعنية، ومنها الصرف الصحي ومياه الشرب ومديريات الري، للمرور على أعمال الحماية من مخاطر السيول والترع والمصارف والبحيرات ومحطات الصرف وغيرها، للتأكد من جاهزيتها من ناحية، ومن ناحية أخرى تطهيرها قبل بدء موسم السيول منعا للتراكمات.

وأوضح أنه سيتم مراجعة الصلاحيات الفنية لكل المعدات والسيارات والشفاطات لسحب المياه، مشيرا إلى أنه سيتم عمل جدول لمراجعة السيناريوهات التي تتم على مستوى كل محافظة ليكون الموسم تم بشكله الطبيعي.

https://youtu.be/qzeFfCR4m8c