مصطفى مدبولى يعلن إنشاء 8 جامعات تكنولوجية حديثة لدعم التعليم الفنى

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الآثار تعلن اكتشاف 14 تابوتا جديدا فى منطقة سقارة وزيرة الصحة: تسجيل ٩٢٠ ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالإسماعيلية محافظ الإسكندرية: إحالة 1934 قضية مخالفة بناء إلى النيابة العسكرية وزير الرياضة يكرم نجوم قرعة اليد فرنسا تسجل 13 ألفا و500 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة وفاة رجل الأعمال محمد فريد خميس فى الولايات المتحدة الأمريكية أمريكا تستعد لإعادة فرض العقوبات الدولية على إيران اللجنة العليا للفيروسات: لقاح كورونا لن يمنع انتشار الفيروس ضبط 28 قضية تموينية متنوعة في حملة موسعة بأسوان الخطيب يشكر رئيس مصر المقاصة بعد الاحتفاء بالأهلي الأهلي يتعادل سلبيا مع مصر المقاصة اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث تدين جريمة ضد طفلة بالمقطم

أخبار

مصطفى مدبولى يعلن إنشاء 8 جامعات تكنولوجية حديثة لدعم التعليم الفنى

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، أنه جارى إنشاء 8 جامعات تكنولوجية حديثة لدعم التعليم الفنى حتى نسمح للشباب لاستكمال الدراسة الجامعية، بالإضافة إلى إنشاء 100 كلية ومعهد حكومى، والتوسع فى إنشاء أفرع للجامعات الدولية حتى نوفر مستوى التعليم للطلاب المصريين مثل الموجود فى الخارج .

وأضاف مدبولى خلال كلمته فى افتتاح عدد من المشروعات التعليمية الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الأربعاء، أن هناك العديد من التحديات التى تواجه التعليم المصرى، ويأتى على رأسها ارتفاع كثافة الفصول، يحيث أن 47 % تعانى من ارتفاع الكثافات فى عام 2014، إضافة إلى انخفاض مؤشرات جودة التعليم، حيث أن مصر كانت خارج أفضل 100 دولة فى مستوى التعليم، وصولا إلى زيادة أعداد الأميين، وعدم كافية مدارس التعليم الفنى.

واستعرض رئيس الحكومة بعض الأرقام حول التعليم قائلا: مصر لديها الآن ما يقرب من 30 ألف مبنى مدارس.. وما يقرب من نصف مليون فصل فى هذا المدارس.. ولدينا ظاهرة بأن هناك مدرستين فى مبنى واحد.. لحل مشكلة الكثافات الكبيرة داخل الفصول.. ولدينا 23 مليون ونصف تلميذ فى التعليم قبل الجامعى.. ولدينا حجم كبير 19 % الكثافات من 40 لـ 50 طالب فى الفصل.. و14 % من المدارس تصل الكثافات فيها إلى 50 لـ 60 طالب فى الفصل.. 7.5 % من المدراس يوجد بها 70 طالبا فى الفصل".