بيان عاجل من الرئاسة الفلسطينية بعد توقيع اتفاق السلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
صحفي تركي منفي في السويد يتهم إسطنبول بشن هجوم عليه انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل مطعم بأسيوط.. وسقوط مصابين سقوط عامل بحوزته عملات مزورة قبل ترويجها بالسلام مصادرة 5 أطنان لحوم وكبدة فاسدة داخل ثلاجة بمصر القديمة القبض على خادمة بحوزتها ألماس وذهب مسروق بالجمالية تعرف على التشكيل المتوقع للأهلي أمام طنطا بالدوري الممتاز ضبط 35 ألف لتر سولار وقطعتى سلاح نارى في حملات أمنية محافظة الجيزة تضع الاشتراطات التخطيطية والبنائية لــ ١٣ قرية بكرداسة والصف وأطفيح والواحات محافظ الشرقية يتفقد أعمال استكمال رصف الطرق بتكلفة 77 مليون جنيه محافـظ المنوفية يغلق 4 مخابز بلدية لمدة ثلاثة أشهر القوى العاملة: التفتيش على 26572 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا سعفان: بدء تدريب الشباب على 12 مهنة مجاناً ببني سويف

العالم

بيان عاجل من الرئاسة الفلسطينية بعد توقيع اتفاق السلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل

معاهدة السلام
معاهدة السلام

أصدرت الرئاسة الفلسطينية اليوم الثلاثاء بيانا نددت فيه باتفاق السلام الذي وقعته الإمارات والاتفاق الذي وقعته البحرين اليوم مع إسرائيل في البيت الأبيض.

وقال البيان إن ما حدث في البيت الأبيض اليوم لن يحقق السلام في المنطقة، ما لم تقر الولايات المتحدة الأمريكية وسلطة الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة والمتواصلة على حدود عام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية، وحل قضية اللاجئين الفلسطينيين طبقا للقرار 194.

وأكد السلطة الفلسطينية أنا لم ولن تفوض أحدًا بالحديث باسم الشعب الفلسطيني ونيابة عن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وأضاف أن "المشكلة الأساس هي ليست بين الدول التي وقعت الاتفاقيات وسلطة الاحتلال الإسرائيلي، ولكن مع الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت الاحتلال".

وحذرت الرئاسة الفلسطينة من أنه لن يتحقق سلام أو أمن أو استقرار لأحد في المنطقة، دون إنهاء الاحتلال ونيل الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة كما تنص عليها قرارات الشرعية الدولية، وكذلك حذرت من أن محاولات تجاوز الشعب الفلسطيني وقيادته المتمثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية سيكون له تداعيات خطيرة تتحمل الإدارة الأميركية وسلطة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عنها.