وزير إماراتي: أخيرًا نجحنا في وقف خطط إسرائيل ضد الفلسطينيين

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
رئيس البرلمان العربي يعزي قيادة وشعب الكويت في وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله بيراميدز يواصل تضييق الخناق على الزمالك بالفوز على الاتحاد السكندرى تناولا عدد من الملفات الدولية والإقليمية.. السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني محافظ الجيزة ينعى أمير الكويت شوط سلبي بين بيراميدز والاتحاد.. وطرد لاعب زعيم الثغر محافظ الأقصر يصدر قرارا باستئناف أعمال البناء والتشطيب للمباني والعقارات ”الوطنية للصحافة” تنعي أمير دولة الكويت وزير الشباب يفتتح المنتدي الافتراضي الأول لتسويق المعسكرات الرياضية محافظ دمياط  تكرم نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط ومدير إدارة السياحة بالديوان العام  الزراعة” تصدر نشرة بالتوصيات الفنية لمزارعي محصول الكتان يجب مراعاتها خلال شهر اكتوبر  الزمالك ينعى أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح الأهلي ينعى أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح

العالم

وزير إماراتي: أخيرًا نجحنا في وقف خطط إسرائيل ضد الفلسطينيين

ترامب يقف بجوار رؤساء الوفود الثلاثة
ترامب يقف بجوار رؤساء الوفود الثلاثة

بعد توقيع وزيري خارجية الإمارات والبحرين مع رئيس الوزراء الإسرائيلي وثيقة معاهدة السلام في البيت الأبيض بحضور الرئيس الأمريكي، اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش أن معاهدة السلام مع إسرائيل فرصة لتعزيز حضور الإمارات الحضاري والاقتصادي والثقافي من خلال استبدال المقاطعة بالتواصل.

أضاف وزير الدولة الإماراتي أن "جهود الإمارات نجحت في وقف ضم أراضي الضفة الغربية لإسرائيل والذي كان خطرًا يهدد حل الدولتين".

واعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية: توقيع معاهدة السلام مع الإمارات لحظة تاريخية تبعث على الأمل والتفاؤل.


وأكد قرقاش أن تحديث الإمارات لقواتها الجوية وجيشها مطلب مشروع يستحق التلبية، ولكن لا ارتباط بينه وبين معاهدة السلام مع إسرائيل.

وذكر أن خطاب رفض السلام أدى إلى نتائج كارثية، ويجب أن نعتمد مقاربة عقلانية جديدة لضمان قيام دولة فلسطينية مستقلة.

وأكد قرقاش أن اتفاق السلام يقدم لنا فرصة لدعم ملموس أكثر للموقف الفلسطيني.

وواصل التشديد على أن الإمارات لا تغير مواقفها: " ثابتون على دعم الموقف الفلسطيني، ولكن علينا أن نبحث عن مقاربة جديدة لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".