وزيرة الثقافة تفتتح معرض كنوز متاحفنا بقصر عائشة فهمي

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
رئيس البرلمان العربي يعزي قيادة وشعب الكويت في وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله بيراميدز يواصل تضييق الخناق على الزمالك بالفوز على الاتحاد السكندرى تناولا عدد من الملفات الدولية والإقليمية.. السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني محافظ الجيزة ينعى أمير الكويت شوط سلبي بين بيراميدز والاتحاد.. وطرد لاعب زعيم الثغر محافظ الأقصر يصدر قرارا باستئناف أعمال البناء والتشطيب للمباني والعقارات ”الوطنية للصحافة” تنعي أمير دولة الكويت وزير الشباب يفتتح المنتدي الافتراضي الأول لتسويق المعسكرات الرياضية محافظ دمياط  تكرم نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط ومدير إدارة السياحة بالديوان العام  الزراعة” تصدر نشرة بالتوصيات الفنية لمزارعي محصول الكتان يجب مراعاتها خلال شهر اكتوبر  الزمالك ينعى أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح الأهلي ينعى أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح

فن وثقافة

وزيرة الثقافة تفتتح معرض كنوز متاحفنا بقصر عائشة فهمي

الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة
الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات النسخة الخامسة من كنوز متاحفنا تحت عنوان "مختارات من الفن الأوروبي" وذلك بمجمع الفنون في الزمالك- قصر عائشة فهمي.
حضر الافتتاح كل من الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والفنان إيهاب اللبان مدير قصر عائشة فهمي، وداليا مصطفى رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون، هذا بالإضافة إلى عدد من الفنانيين التشكيليين وأساتذته.
من جانبه، أوضح الفنان إيهاب اللبان مدير مجمع الفنون ومعد المعرض، أن المعرض يضم ١٠٠ عمل فني من مقتنيات متحف الجزيرة ومتحف محمود خليل وحرمه ومتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، ما بين تصوير زيتي ونحت لكوكبة من الفنانيين العالميين مثل بول جوجان، ورودان، وكلود مانيه، وإدوارد مانيه، وديجا، وألفريد سيسلي وغيرهم.
تغطي هذه الأعمال فترة زمنية تتجاوز ٢٠٠ عامًا، وتسرد الحركات التي سادت أوروبا خلال تلك الفترة.
يشار إلى ان هذا المعرض قد انطلق بعد فترة توقف دامت عدة أشهر كاجراء احترازي من انتشار فيروس كورونا المستجد، ليستمر حتى ٣١ أكتوبر المقبل.