انتهاء أعمال تطوير منطقة معابد فيلة بأسوان

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره القبرصي تعزيز التعاون بين البلدين السودان يعلن انحسار النيل عن مناسيب عام 1988 وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة والدبلومات لطلاب البعثة المصرية بالسودان ”الوطنية للإعلام” تعلن البدء في تلقي طلبات الأحزاب والمرشحين لانتخابات النواب قرار جديد من الاتحاد السعودي بشأن الحكام الأجانب شيكابالا يهنئ تريزيجيه بعيد ميلاده الـ 26 بناءً على أحكام قضائية.. ”الأوقاف” تنهي خدمة ثلاثة أئمة وعامل ليفربول ضد آرسنال.. صلاح يقود هجوم الريدز والنني على مقاعد البدلاء نجم الدوري الإنجليزي.. كهربا يحتفل بعيد ميلاد تريزيجيه شقيق المطربة أصالة يعلن عدم إصابته بفيروس كورونا بعد إجرائه فحصًا أخر ظافر العابدين يروج للجزء الثانى من مسلسله ”عروس بيروت” كاسونجو يقود هجوم الزمالك أمام المصرى فى أول ظهور لباتشيكو

فن وثقافة

انتهاء أعمال تطوير منطقة معابد فيلة بأسوان

منطقة معابد
منطقة معابد

أعلنت وزارة السياحة والآثار في بيان صدر عنها منذ قليل انتهاء المجلس الأعلى للآثار من أعمال مشروع تطوير منطقة معابد فيلة بأسوان، حيث تم إنشاء مرسى داخلي خاص بالمنطقة وأماكن لانتظار الزائرين، بإلاضافة إلى رفع كفاءة نظام الإضاءة.

وقال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن المشروع يأتي ضمن خطة المجلس لتطوير المتاحف والمواقع الأثرية على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن العمل بدأ بالمشروع في فبراير الماضي ليصبح للمعبد مرسيين داخليين لتنظيم حركة السائحين وتفادي الزحام.

وأضاف عبدالمنعم سعيد مدير عام أسوان والنوبة، أن أبعاد المرسى الجديد يبلغ ٢٤ م x ٦م، وبه مقاعد انتظار، وكوبري خاص يبلغ طوله ١٨ متر، بالإضافة إلى مشاية بها مظلة.

وأشار إلى أنه تم أيضًا تركيب أعمدة إنارة جديدة لتطوير منظومة الإضاءة بالمنطقة.

 انتهاء أعمال تطوير منطقة معابد فيلة بأسوان  انتهاء أعمال تطوير منطقة معابد فيلة بأسوان