للحامل ...أكلات تزيد وزن الجنين

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
رئيس البرلمان العربي يعزي قيادة وشعب الكويت في وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله بيراميدز يواصل تضييق الخناق على الزمالك بالفوز على الاتحاد السكندرى تناولا عدد من الملفات الدولية والإقليمية.. السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني محافظ الجيزة ينعى أمير الكويت شوط سلبي بين بيراميدز والاتحاد.. وطرد لاعب زعيم الثغر محافظ الأقصر يصدر قرارا باستئناف أعمال البناء والتشطيب للمباني والعقارات ”الوطنية للصحافة” تنعي أمير دولة الكويت وزير الشباب يفتتح المنتدي الافتراضي الأول لتسويق المعسكرات الرياضية محافظ دمياط  تكرم نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط ومدير إدارة السياحة بالديوان العام  الزراعة” تصدر نشرة بالتوصيات الفنية لمزارعي محصول الكتان يجب مراعاتها خلال شهر اكتوبر  الزمالك ينعى أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح الأهلي ينعى أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح

المرأة والصحة

للحامل ...أكلات تزيد وزن الجنين

الجنين
الجنين

هناك اكلات تزيد وزن الجنين حيث تحتاج الحامل إلى 200 إلى 300 سعر حراري إضافي من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية مثل اللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم والفواكه والخضروات ومنتجات الحبوب الكاملة، وسيكون من المهم التفكير بعناية في الأطعمة التي تتناولها أثناء الحمل، وهناك اكلات تزيد وزن الجنين يجب تناولها في الوقت المناسب لتناول المزيد من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية ، وعدد أقل من الحلويات.

- أكلات تزيد وزن الجنين في الشهر السادس هناك أكلات تزيد وزن الجنين في الشهر السادس يجب تناولها والحرص عليها هذة الفترة منها :

الكالسيوم

الكالسيوم ضروري في الجسم لبناء عظام وأسنان قوية كما يسمح الكالسيوم للدم بالتخثر بشكل طبيعي ، وتعمل الأعصاب بشكل صحيح ، ويخفق القلب بشكل طبيعي، وتوصي الكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد (ACOG) 1000 ملليغرام (ملغم) يوميا لمدة (الحوامل والمرضعات الرضاعة الطبيعية ) النساء.

البطاطا الحلوة غنية بالبيتا كاروتين وهو مركب نباتي يتحول إلى فيتامين أ في جسمك، فيتامين أ ضروري لنمو الطفل احترس من الكميات الزائدة من المصادر الحيوانية لفيتامين أ ، مثل لحوم الأعضاء. تعد البطاطا الحلوة مصدرًا نباتيًا وافرًا للبيتا كاروتين والألياف الألياف تبقيك ممتلئًا لفترة أطول ، وتقلل من ارتفاع السكر في الدم ، وتحسن صحة الجهاز الهضمي والتي يمكن أن تساعد حقًا في حالة الإصابة بالإمساك أثناء الحمل.

الأفوكادو

الأفوكادو هو غذاء أساسي لزيادة وزن الطفل لأنه غني بالألياف والفيتامينات C و E بالإضافة إلى أنه مصدر جيد للدهون الصحية التي تساعده على البقاء دافئًا بعد الولادة.

الفواكه

يمكن للفواكه الطازجة مثل الكيوي والموز والبطيخ والفراولة أن تساعدك على تلبية احتياجاتك اليومية من فيتامين سي هذا الفيتامين ضروري لضمان استمرار عمل مشيمة طفلك بشكل صحيح بالإضافة إلى ذلك يساعد فيتامين سي طفلك الصغير على امتصاص الحديد من الطعام الذي تتناوله ، وهو أمر ضروري للحفاظ على نظام مناعة صحي.