الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للديمقراطية غدا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وزيرة البيئة: مجمع التكسير الهيدروجينى للبترول بمسطرد نموذج للتكامل بين البيئة والطاقة والصناعة الدوري الإنجليزي.. نيوكاسل يخطف تعادلا مثيرا من توتنهام في الوقت القاتل الخارجية المصرية تعرب عن قلقها من تطورات الاوضاع بين أرمينا وأذربيجان وتناشد الطرفين ضبط النفس ثناء الحلواني تهنئ الدكتورة ماجي بزفاف حفيدتها فرح علي المهندس احمد الشاطر رسميًا.. رامي ربيعة يغيب عن الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا البحرين تسجل 650 إصابة جديدة بــ كورونا و 5 وفيات خلال 24 ساعة الأردن.. أمر ملكي بحل مجلس النواب وزارة السياحة تتبنى مبادرة المجلس العالمي للسفر مدبولي: تطوير قدرات العاملين ورفع مهاراتهم يُسهم في النهوض بالعمل الحكومي وتحسين الخدمات للمواطن اليوم.. باتشيكو يجتمع بمرتضى منصور ويوقع للزمالك رسميا النائب العام يأمر بإخلاء سبيل 68 طفلا متهما بالمشاركة في أحداث شغب رغم توقيع العقود.. الزمالك يتراجع ويرفض التعاقد مع أري بابل

شئون عربية

الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للديمقراطية غدا

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

يحيي العالم غدا الثلاثاء اليوم الدولي للديمقراطية، حيث يأتي الاحتفال هذا العام 2020 وذلك تحت شعار "تسليط الضوء على الديمقراطية في إطار كوفيد – 19"، نظرا لما نتج عن أزمة جائحة «كوفيد-19» غير المسبوقة تحديات اجتماعية وسياسية وقانونية كبرى على مستوى العالم، وكانت الجمعية العامة قد اعتمدت القرار 62/7 في سبتمبر 2007، باعتبار يوم 15 سبتمبر يوما دوليا للديمقراطية.

وكانت الجمعية العامة قد اعتمدت القرار 62/7 في سبتمبر 2007، باعتبار يوم 15 سبتمبر يوما دوليا للديمقراطية، حيث يتيح اليوم الدولي للديمقراطية فرصة لاستعراض حالة الديمقراطية في العالم.

والديمقراطية لا تعد عملية من العمليات بقدر ما هي هدف من الأهداف، ولا يمكن لمثل الديمقراطية أن يتحول إلي حقيقة واقعة يحظي بها الجميع في كل مكان إلا من خلال المشاركة والمساندة الكاملتين من قبل المجتمع الدولي والهيئات الوطنية الحاكمة والمجتمع المدني والأفراد أيضاً.