تقرير أمريكي: تناول الطعام في المطاعم قد يضاعف مخاطر الإصابة بكورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تعرف علي أسعار الخضروات والفواكه اليوم الاثنين تعرف علي أسعار المانجو في سوق العبور من اليوم الاثنين 21 سبتمبر البورصة تربح 2.3 مليار جنيه في أول 10 دقائق أسعار الحديد في الأسواق اليوم الاثنين 21 سبتمبر أسعار الأسمنت في الأسواق اليوم الاثنين 21 سبتمبر إصابة 6 أشخاص في حادثين منفصلين ببني سويف ضبط المتهم الثالث بواقعة الاعتداء على مسن سوهاج الصحة: تسجيل 115 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 20 حالة وفاة وزيرة الصحة تجدد تكليف بيتر وجيه نائبًا لرئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة انطلاق فعاليات ملتقى التأهيل الإعلامي أمريكا تكسر حاجز الـ«7 ملايين» إصابة بفيروس كورونا الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة رطب نهارا.. والعظمي بالقاهرة 34

تقارير وتحقيقات

تقرير أمريكي: تناول الطعام في المطاعم قد يضاعف مخاطر الإصابة بكورونا

المطاعم
المطاعم

ذكر تقرير أمريكي لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية بالولايات المتحدة أن تناول الطعام في المطاعم أو الذهاب إلى المقاهي قد يضاعف مخاطر إصابة الشخص ب فيروس كورونا المستجد .

ولفت التقرير - حسبما أفادت قناة (الحرة) الأمريكية - إلى وجود مخاطر إصابة كذلك لمن ذهبوا إلى الصالونات أو المكاتب أو النوادي الرياضية أو الأسواق، إلا أن المطاعم كانت مخاطرها أكثر حدة.

وبحسب التقرير، فإن من أظهرت فحوصاتهم نتائج إيجابية لإصابتهم بعدوى كورونا كان من المرجح أنهم تناولوا الطعام بالخارج أكثر بمرتين ممن أظهروا نتائج سلبية.

وأكد أن التعرض المجتمعي والتعامل عن قرب يساهمان بانتشار الوباء بشكل أكبر.. مشيرا إلى ضرورة مراعاة جهود تقليل التعرض للفيروس، لا سيما في الأماكن التي يصعب فيها الحفاظ على الكمامات وتطبيق التباعد الاجتماعي، كما يحدث وقت تناول الطعام والشراب.