نهاية الاتفاق النووي.. أمريكا تطالب أوروبا بتوقيع عقوبات على إيران

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
مدبولي: البناء على الأراضي الزراعية غير مقبول وجريمة في حق الوطن جنات تشارك في تحدي الطفولة بنشر صورتها القضاء الإدارى ينظر 100 طعن على انتخابات ”مجلس النواب” اليوم أسعار الذهب ترتفع للمرة الثانية 3 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 825 جنيها للجرام اتحاد الكرة يجدد رفض تأجيل مباراة الزمالك وسموحة فى كأس مصر أسوان يراجع وادى دجلة بالفيديو قبل مباراة الجولة الـ31 تعرف على تشكيل المقاولون ونادى مصر فى الجولة 30 بالدورى موعد مباراة الزمالك بكأس مصر منتخب الشباب يواجه اتحاد الشرطة وديا الخميس المقبل موعد مباراة الأهلى فى كأس مصر موعد مباراة بيراميدز فى كأس مصر مدبولي يتفقد مشروع إنشاء طريق مزدوج يربط مدينتي كفر الشيخ ودسوق

العالم

نهاية الاتفاق النووي.. أمريكا تطالب أوروبا بتوقيع عقوبات على إيران

امريكا
امريكا

قال متحدث باسم الخارجية الأمريكية لقناة "العربية" إن الولايات المتحدة تتوقع من شركائها الأوروبيين رض عقوبات على إيران.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تبدأ فيه محكمة العدل الدولية أولى جلساتها حول مسألة اختصاصها للنظر في الشكوى التي تقدمت بها إيران ضد إعادة فرض العقوبات الأمريكية. بحسب "يورو نيوز".


وتتهم طهران الولايات المتحدة "بخنق" اقتصادها وبدأت معركة قضائية أمام محكمة العدل الدولية في يوليو 2018 بعدما أعاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب فرض عقوبات أحادية قاسية على طهران، كانت معلقة بموجب الاتفاق الدولي حول البرنامج النووي الإيراني.

وفي وقت سابق، انتقد الرئيس الإيراني حسن روحاني "أصدقاء إيران" لعدم وقوفهم في وجه الولايات المتحدة وتجاهل العقوبات الأمريكية أثناء تفشي كورونا. وقال إنه إذا كان لدى الولايات المتحدة "القليل من الإنسانية والعقل" ، فإنها كانت ستعرض "رفع العقوبات لمدة عام بسبب فيروس كورونا".

ويعد فرض عقوبات أوروربية على إيران آخر مسمار في نعش الاتفاق النووي الإيراني، بعدما فشلت الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق، ألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في تدشين آلية مالية تجنب طهران العقوبات الأمريكية.