وزيرة الهجرة تلتقي بضباط القوات المسلحة المرشحين للعمل بالتمثيل الدبلوماسي العسكري

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
لأول مرة.. الإعلامي عيسى علي عايد يحتفل باليوم الوطني العراقي على الهواء 16 أكتوبر .. إقامة الدورة الرابعة من مهرجان ميدل ايست فاشون فيستفال  الجامعة البريطانية تهدي برنامج «مصر تستطيع» 5 منح مجانية حقيقة خفض أسعار التصالح في المدن الجديدة.. رئيس جهاز القاهرة الجديدة يجيب.. فيديو ”مواصلات مصر” تنجح في تشغيل 8 خطوط رئيسية بالشروق ترامب ورئيس وزراء اليابان الجديد يتفقان على تعزيز التحالف الاستراتيجي شاهد هنا شيحة تستعرض جمالها على إنستجرام ”بوسطن كونسلتينج جروب” و”Google” تنشر تقريرًا جديدًا عن قطاع السياحة والسفر العالمي تحذير من فيضان محتمل بالبحيرة وتكليفات بإخلاء المنازل عادات تدمر الكلى وأسرع علاجات للتخلص من السموم فايبر مصر» تقود التحول الرقمي في إفريقيا وتتعاون مع حكومة الكونغو 7 أشياء لتقوية الجهاز المناعي وتحسين وظائف الجسم

أخبار

وزيرة الهجرة تلتقي بضباط القوات المسلحة المرشحين للعمل بالتمثيل الدبلوماسي العسكري

التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بضباط القوات المسلحة المرشحين في مجال العمل في التمثيل الدبلوماسى العسكرى بالخارج وزوجاتهم، الملتحقين بالدفعة ٤٥ لإعداد الملحقين العسكريين، ضمن ما تقوم به وزارة الدفاع من جهود للتوعية وتخريج ضباط مؤهلين دبلوماسياً، وذلك في إطار الجهود المبذولة للحفاظ على مقتضيات الأمن القومى.

تضمن اللقاء محاضرة تناولت العديد من الموضوعات المتعلقة بدور وزارة الهجرة وقضايا الأمن القومى المصرى على كل الاتجاهات، كذلك تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، وكذلك الجهود المبذولة لدعم مقومات التنمية الحضارية على أرض مصر.

وتطرقت وزيرة الهجرة خلال الحوار إلى الجهود المبذولة للتواصل مع مختلف الشرائح الممثلة للمصريين بالخارج ، من عمالة في الخليج، إلى الجيل الثانى والثالث لأبناء المصريين بالخارج وحمايتهم من أي أفكار دخيلة، وإطلاق مبادرات تؤصل الهوية مثل «أتكلم مصرى»، ودور وزارة الهجرة في الاهتمام بربط المصريين في الخارج بالوطن، واطلاعهم على جهود التنمية وتفاصيل التحديات ، وخاصة الشباب باعتبارهم شركاء في صناعة مستقبل الوطن، والسعى لتلبية الطلبات المشروعة للمواطنين بالخارج، وربط الخبراء في مختلف المجالات التنموية في خطة الحكومة 2030 من خلال سلسلة مؤتمرات «مصر تستطيع»، إضافة لجهود الوزارة في مكافحة الهجرة غير الشرعية في إطار المبادرة الرئاسية «مراكب النجاة».

ووجهت وزيرة الهجرة الشكر إلى القوات المسلحة على دعمها لجهود الوزارة ونشر الوعى الفكرى والثقافى للعسكريين وحرصها على تبادل الخبرات الدبلوماسية لتخريج من يمثل مصر بصورة مشرفة، مؤكدة على أهمية دور المرأة المهاجرة في الخارج وكذا زوجات الملحقين الذين يعدون خير ممثل للوطن وانعكاسا للعصر الذهبى الذي تحياه المرأة بتولى العديد من المناصب الرسمية بالدولة والثقة التي توليها القيادة السياسية للمرأة المصرية.