نقيب الفلاحين: البورصة السلعية تدخل الخدمة العام المقبل

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
بعد انتشار شائعة وفاته.. مدير أعمال مصطفى قمر يوضح الحقيقة ”مترو الأنفاق” ينفي تعطل أحد القطارات بالخط الأول لتعزيز العلاقات الثنائية.. جولة مشاورات سياسية بين مصر والمكسيك سوريا تسجل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا الداخلية السودانية: 138 وفاة و56 مصابا جراء السيول ”التربية والتعليم” تعلن ضوابط العام الدراسي الجديد جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب هواتف محمولة ومستحضرات تجميل لدعم طالبات التعليم الفني.. قومي المرأة ومؤسسة شباب القادة يطلقان مسابقه برنامج”هي تقود” ”السعودية”: ضبط خلية إرهابية مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني الكويت ترحب باتفاق تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين السيسي يصدر قرارات بنقل 6 مستشارين لوظائف غير قضائية تعرف على قائمة بيراميدز لمواجهة الاتحاد السكندري

أخبار

نقيب الفلاحين: البورصة السلعية تدخل الخدمة العام المقبل

حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين
حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن تفعيل البورصة السلعية سيكون في بداية العام القادم، لافتا إلى أن البورصة السلعية سوف تساهم في تحقق التوازن في السوق المحلية لمصلحة المنتج والمستهلك وتقضي على المحتكرين والمستغلين.

وأضاف أبوصدام، أن هذه البورصة ستحمي صغار المنتجين الزراعيين من فلاحين ومزارعين من جشع التجار وتعرض منتجاتهم بشفافية على منصات بالتقييم العادل طبقا لجودتها وكمياتها والتصنيف التي تستحقه كل سلعة بما يقضي على الحلقات الوسيطة ويخدم المنتج والمستهلك وتضبط الأسعار بناء على العرض والطلب.

وتابع أبوصدام، أن البورصة السلعية تدشين لمنصة إلكترونية تربط كل المناطق اللوجستية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية بمراكز التجميع داخل كل المحافظات وتطلق من خلال شركة لإدارة اسواق الجمله في المحافظات المعنية.

وأوضح نقيب الفلاحين، أن تأسيس البورصة السلعية أحد الطرق التي تساهم في أزمة تسويق وتسعير المحاصيل لصغار المنتجين وتقضي على تباين وفروق الأسعار الكبيرة بين السعر الحقيقي والسعر الذي يعرض للمستهلك بطريقة إعلان الأسعار على شاشات كبيرة في المحافظات المستهدفة بما يتيح العلانية ويقضي على الاستغلال وستبدأ البورصة بطرح السكر والزيت والأرز والقمح كسلع أساسية بالسوق المصرية.