التفاصيل الكاملة لـ”أسبوع شباب المحامين”

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
إصابة 6 أشخاص في حادثين منفصلين ببني سويف ضبط المتهم الثالث بواقعة الاعتداء على مسن سوهاج الصحة: تسجيل 115 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 20 حالة وفاة وزيرة الصحة تجدد تكليف بيتر وجيه نائبًا لرئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة انطلاق فعاليات ملتقى التأهيل الإعلامي أمريكا تكسر حاجز الـ«7 ملايين» إصابة بفيروس كورونا الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة رطب نهارا.. والعظمي بالقاهرة 34 التهديات والتأخيرات المتوقعة في مواعيد القطارات اليوم الاثنين أسعار الذهب اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020 أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020 تعرف علي أسعار الدولار أمام الجنيه اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020 لأول مرة.. الإعلامي عيسى علي عايد يحتفل باليوم الوطني العراقي على الهواء

سياسة

التفاصيل الكاملة لـ”أسبوع شباب المحامين”

نقيب المحامين رجائي عطية
نقيب المحامين رجائي عطية

أعلن نقيب المحامين رجائي عطية، أن أسبوع الشباب سيبدأ يوم السبت الموافق 26 سبتمبر الجاري، في نادي المحامين النهري في المعادي.
جاء ذلك، خلال جلسة حلف اليمين القانونية، التي عقدتها النقابة، لمحامي الوجه القبلي، اليوم الأحد، بقاعة اتحاد عمال مصر، في حضور النقيب العام رجائي عطية، وحسين الجمال، أبو بكر ضوه، محمد الكسار، محمد فزاع، فاطمة الزهراء غنيم، ومحمد نجيب، أعضاء مجلس النقابة العامة.
وسرد «عطية»، أبرز الملفات التي من المتوقع أن يتناولها أسبوع الشباب، وكان أولها ملف التمرين، موضحا: «المحامي المتدرب يعاني من قلة المكافئة أو سوء المعاملة، والمتدرب لديهم يخشون من عدم التزامهم أو عدم كفاءتهم، وتلك أزمة من زمن وحتى هذه اللحظة لم ننجح في حلها، ويجب أن نضع ما يضمن إقامة تلك العلاقة على أساس متين، يراعي فيه المحامي ما يتمرن لديه ويعيطه من علمه وخبرته، وأن يخلص المتدرب للمكتب، ويبذل قصارى وسعه ليحلق مع من يدربه، وسنسمع اقتراحات كافة الأطراف».
وأضاف: «المحامي الذي يوقع على طلب تدريب المحامي أو المحامية لديه، صار إلزاما في عنقه أن يدرب من تعهد ووقع على إقرار تدريبه لديه، ولكن تحول هذا إلى عادة ومجاملات، وهناك من تخصص في إعطاء تلك التأشيرة، ويجب أن نتيح للأجيال أن تنمو وتتدرب وتزداد علمًا وخبرة».