مسئول بحركة فتح: السلطة الفلسطينية قد تسحب اعترافها بـ إسرائيل

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
رئيس البرلمان العربي يعزي قيادة وشعب الكويت في وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله بيراميدز يواصل تضييق الخناق على الزمالك بالفوز على الاتحاد السكندرى تناولا عدد من الملفات الدولية والإقليمية.. السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني محافظ الجيزة ينعى أمير الكويت شوط سلبي بين بيراميدز والاتحاد.. وطرد لاعب زعيم الثغر محافظ الأقصر يصدر قرارا باستئناف أعمال البناء والتشطيب للمباني والعقارات ”الوطنية للصحافة” تنعي أمير دولة الكويت وزير الشباب يفتتح المنتدي الافتراضي الأول لتسويق المعسكرات الرياضية محافظ دمياط  تكرم نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط ومدير إدارة السياحة بالديوان العام  الزراعة” تصدر نشرة بالتوصيات الفنية لمزارعي محصول الكتان يجب مراعاتها خلال شهر اكتوبر  الزمالك ينعى أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح الأهلي ينعى أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح

العالم

مسئول بحركة فتح: السلطة الفلسطينية قد تسحب اعترافها بـ إسرائيل

مسئول بحركة فتح الفلسطينية
مسئول بحركة فتح الفلسطينية

قال مسئول بحركة فتح الفلسطينية إن تطبيع الإمارات والبحرين علاقاتهما مع إسرائيل قد يدفع السلطة الفلسطينية رسميًا لسحب اعترافها بإسرائيل.

وبحسب "سبوتنيك" الروسية، قال فايز أبو عيطة، نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح إن إعلان الإمارات والبحرين تطبيع علاقاتهما مع إسرائيل، قد يدفع السلطة الفلسطينية رسميا لسحب اعترافها بإسرائيل.

وأضاف أن الاعتراف بإسرائيل عمليا أمر غير موجود، ذلك لأن اتفاقية أوسلو التي كان بمقتضاها الاعتراف هي في حكم الملغاة عمليا بعدما أجهضتها إسرائيل نفسها.

وتابع أن تسارع الدول الخليجية، الإمارات والبحرين، لتطبيع العلاقات مع إسرائيل يستوجب إجراء فلسطينيا أولها سحب السفراء للوقوف على حقيقة ما يحدث، فضلا عن إجراءات أخرى تناسب هذه الخطوة".

وواصل "القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية فكرة جديدة قديمة لأنها مستوحاة من تاريخ الثورات الفلسطينية والكفاح الشعبي، والمراهنة على الشعوب العربية ووعيها في مناهضة هذا الاختراق الإسرائيلي".