محافظ الإسماعيلية يستعرض إجراءات الاستعداد لاستقبال فصل الشتاء

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
بعد انتشار شائعة وفاته.. مدير أعمال مصطفى قمر يوضح الحقيقة ”مترو الأنفاق” ينفي تعطل أحد القطارات بالخط الأول لتعزيز العلاقات الثنائية.. جولة مشاورات سياسية بين مصر والمكسيك سوريا تسجل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا الداخلية السودانية: 138 وفاة و56 مصابا جراء السيول ”التربية والتعليم” تعلن ضوابط العام الدراسي الجديد جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب هواتف محمولة ومستحضرات تجميل لدعم طالبات التعليم الفني.. قومي المرأة ومؤسسة شباب القادة يطلقان مسابقه برنامج”هي تقود” ”السعودية”: ضبط خلية إرهابية مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني الكويت ترحب باتفاق تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين السيسي يصدر قرارات بنقل 6 مستشارين لوظائف غير قضائية تعرف على قائمة بيراميدز لمواجهة الاتحاد السكندري

محافظات

محافظ الإسماعيلية يستعرض إجراءات الاستعداد لاستقبال فصل الشتاء

محافظ الإسماعيلية
محافظ الإسماعيلية

طالب اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الاسماعيلية جميع المسئولين عن كافة القطاعات الخدمية والمرافق برفع درجة الاستعداد لاستقبال فصل الشتاء ومواجهة أى شكل من اشكال تجمعات مياه الأمطار والسيول والتعامل مع أي موقف طارئ بشكل فورى، وكذا المضى قدما فى مراجعة ومتابعة ما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير بجميع الوحدات المحلية بمختلف مستوياتها مع الأخذ فى الاعتبار تلافى أي ملاحظات عما حدث فى الأعوام الماضية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده محافظ الاسماعيلية بحضور كل من المهندس أحمد عصام نائب المحافظ واللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة واللواء جمال مسعود السكرتير العام المساعد والعقيد هشام الفقى المستشار العسكرى للمحافظة و رؤساء المراكز والمدن والأحياء وجميع مديرى العموم ووكلاء الوزارة لمديريات وقطاعات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والاسكان والتضامن الاجتماعى والصحة والمرور والشباب والرياضة والزراعة والرى والحماية المدنية وممثلى كافة الجهات المعنية.

وخلال الاجتماع تم مراجعة واستعراض ماتم اتخاذه من إجراءات واستعدادات بكافة القطاعات ومناقشة عددا من السيناريوهات لإدارة الازمات والطوارئ فى حال وقوع أي حدث أو تعرض المحافظة لموجة من موجات الأمطار والسيول خلال الفترة القادمة.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على جميع المسئولين بسرعة مراجعة ما تم اتخاذه من تدابير واستعدادات لمواجهة أى أزمة وتحديد آليات التعامل معها واختبار كافة المواقع ومراجعة المعدات والآليات الهندسية والكهربائية وسرعة الانتهاء من تطهير مخرات السيول وبلوعات تصريف مياه الأمطار وشبكات الصرف وتطهير الترع والمصارف وعزل جميع الكوابل الأرضية الخارجة من المحولات بالقطاعات الريفية مع الآخذ فى الاعتبار ضرورة التعامل بالإستباق مع الحدث وليس رد الفعل.

بالاضافة إلي التشديد على الإلتزام بالنوبتجيات في العمل بالقطاعات الخدمية خاصة في ايام العطلات و الراحات و رفع درجة الاستعداد بجميع غرف العمليات على مدار ال 24 ساعة و ذلك لسرعة التعامل مع أي أحداث متوقعة في أى وقت.