إغلاق باب التقدم لمزايدة التنقيب عن الذهب.. بعد غد

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الأرصاد تكشف تفاصيل درجات الحرارة غدا السبت الكويت تسجل 590 إصابة جديدة بـ فيروس كورونا السعودية تسجل 472 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و26 وفاة الزمالك يفاوض ريتشموند بواكي لاعب يوفنتوس السابق الأهلي يستقر على التعاقد مع مدرب أجنبي لخلافة فايلر الأهلي يختتم تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة طنطا غدا ميسي مودعا سواريز: لا تستحق الطرد من برشلونة بتلك الطريقة سموحة يخضع لتحليل ”رابيد تيست” غداً استعداداً لمواجهة حرس الحدود لجنة التخطيط تستقر علي وجود مدرب عام مصري في الجهاز الفني الجديد للأهلي الزمالك يدرس شكوى كارتيرون في الفيفا الخطوط الجوية السعودية تستأنف رحلاتها لمطارى أسيوط وسوهاج القبض على شخص بحوزته 60 جرام هيروين بمدينة بدر

اقتصاد

إغلاق باب التقدم لمزايدة التنقيب عن الذهب.. بعد غد

الذهب
الذهب

تغلق وزارة البترول والثروة المعدنية، متمثلة في هيئة الثروة المعدنية، الثلاثاء بعد غد، الثلاثاء، مزايدة التنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة الجديدة بمصر، وهي المزايدة العالمية رقم ١ لعام ٢٠٢٠، والتي كانت محددة لقطاعات محددة بالصحراء الشرقية، وكان من المفترض أن يغلق باب التقديم بها شهر يوليو الماضي، وتم مد فترة قبول الطلبات لمدة 60 يوما بسبب تداعيات فيروس كورونا.


وعلم "صدى البلد" من مصدر مطلع، أن الهيئة تلقت عدة طلبات للحصول على رخص التنقيب في الأماكن المحددة سلفًا، وأن الفترة المقبلة ستشهد دراسة الطلبات للبت في الأمر، وفقا للقانون الجديد ولائحته التنفيذية، متوقعا أن شركات أخرى متخصصة في مجال البحث عن الذهب والمعادن المصاحبة قد تشترك في المزايدة خلال الساعات القليلة القادمة.

وكان وزير البترول أعلن في مؤتمر الصحفي بالوزارة عن مزايدة الذهب الجديدة بمصر أن الأراضي المطروحة، هي أماكن ولاية هيئة الثروة المعدنية بالصحراء الشرقية، وذلك تحت نظام الإتاوة والضرائب ونسبة المشاركة المجانية.


وقال الوزير: "تضم المزايدة عدة قطاعات، أبعاد القطاع الواحد (٨/١ درجة في ٨/١ درجة) حيث تتراوح مساحة القطاع الواحد حوالي ١٧٠ كيلو مترا مربعا".


حضر المؤتمر الصحفي، المهندس علاء خشب، نائب وزير البترول لشئون الثروة المعدنية، والمهندس أسامة فاروق، رئيس الهيئة، وفكري يوسف، وكيل أول وزارة البترول لشئون الثروة المعدنية.