مستشار أردوغان: تركيا ليست عدوا لمصر.. ولا ندعم الإخوان

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
بعد انتشار شائعة وفاته.. مدير أعمال مصطفى قمر يوضح الحقيقة ”مترو الأنفاق” ينفي تعطل أحد القطارات بالخط الأول لتعزيز العلاقات الثنائية.. جولة مشاورات سياسية بين مصر والمكسيك سوريا تسجل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا الداخلية السودانية: 138 وفاة و56 مصابا جراء السيول ”التربية والتعليم” تعلن ضوابط العام الدراسي الجديد جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب هواتف محمولة ومستحضرات تجميل لدعم طالبات التعليم الفني.. قومي المرأة ومؤسسة شباب القادة يطلقان مسابقه برنامج”هي تقود” ”السعودية”: ضبط خلية إرهابية مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني الكويت ترحب باتفاق تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين السيسي يصدر قرارات بنقل 6 مستشارين لوظائف غير قضائية تعرف على قائمة بيراميدز لمواجهة الاتحاد السكندري

العالم

مستشار أردوغان: تركيا ليست عدوا لمصر.. ولا ندعم الإخوان

ياسين أقطاي
ياسين أقطاي

نفى ياسين أقطاي مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عودة العلاقات الكاملة والطبيعية بين أنقرة والقاهرة، لكنه تحدث عن "تقارب ملموس"، زاعما أن تركيا ليست عدوا لمصر.

وقال أقطاي في تصريحات صحفية إن هناك علاقات متبادلة بين مصر وتركيا لم تنقطع، وتابع "أعتقد أن كلا الطرفين مهتمان بهذا المستوى من العلاقات.. المصالح المشتركة بحاجة للتركيز عليها ونحتاج إلى دراستها وتطويرها"

وزعم مستشار أردوغان "تركيا ليست عدوا لمصر، وبالتأكيد هناك خلافات سياسية بيننا".

وادعى المسؤول التركي أن بلاده لا تدعم تنظيم الإخوان الإرهابي، قائلا "نحن لا نساند جماعة الإخوان التي لا تهمنا كثيرا.. لكننا ندعم حقوق الإنسان.. ولذلك لن نقوم بتسليم المصريين الموجودين في تركيا إلى بلادهم".

وواصل أكاذيبه مدعيا أن تركيا لا تدعم المعارضين المصريين، قائلا "لم نقدم لهم أي دعم نحن فقط نحتضن ء المضطهدين الذين يلجأون لبلادنا.. قد يكون هذا دعما غير مباشر إلى حد ما، لكنه لا يتجاوز ذلك".

وتناسى مستشار أردوغان الدعم المالي والسياسي والإعلامي الذي يقدمه النظام التركي لتنظيم الإخوان، واستضافة المطلوبين الهاربين من القضاء المصري. لا سيما قيادات الإخوان المتورطين في هجمات إرهابية.