رئيس الوزراء: «5 حيتان» دفعوا مليار جنيه للتصالح في مخالفات البناء

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تأجيل محاكمة المستشارة في تعديها على ضابط شرطة لـ21 أكتوبر محافظ الدقهلية يتفقد عدد من الاجهزة الطبية تبرع من الهيئة القومية للانتاج الحربي الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بمد فترة التصالح على مخالفات البناء اعفاء الكافيتريات والبازارات بالمتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس من دفع القيمة الايجارية حتي آخر أكتوبر. اماني البرت تناقش تقنيات الذكاء الاصطناعي ادوات لتحسين المصداقية ام مصنع للاخبار الزائفة؟ محافظ قنا: مستشفيات المحافظة خالية من أي إصابات بكورونا دوري أبطال آسيا.. النصر يهزم أهلي جدة بثنائية ويتأهل لنصف النهائي لدعم وتعزيز حقوقهم.. محافظ أسوان يلتقي بأصحاب ذوى الهمم مبابي أفضل لاعب في الدوري الفرنسي الموسم الماضي تأجيل محاكمة ”سيدة المحكمة” لـ 21 أكتوبر السيسي يوجه بتسريع عملية تحديث وتطوير قطاع النقل البحري رئيس الوزراء يتابع استكمال تنفيذ منظومة النافذة الواحدة للتجارة الخارجية

أخبار

رئيس الوزراء: «5 حيتان» دفعوا مليار جنيه للتصالح في مخالفات البناء

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنَّ بعض كبار المقاولين بنوا أبراج مخالفة بكميات كبيرة في فترات سابقة، ومثلًا في محافظة الإسكندرية دفع بعضهم مئات الملايين من الجنيهات للتصالح في مخالفات بنائهم.

وأضاف "مدبولي"، ردًا على استفسارات رؤساء التحرير وكبار الكتاب والإعلامين في مدينة القليوبية اليوم، أنه تم إلقاء القبض على هؤلاء المقاولين، وتمت إحالتهم للنيابة العسكرية بالفعل، وتمّ تحديد مخالفتهم، وهو الأمر الذي وصل لدفع أحدهم مبلغ 200 مليون جنيه للتصالح.


وأشار رئيس الوزراء، إلى أن هناك 5 مقاولين دفعوا للتصالح في مخالفات بنائهم مليار جنيه كاملة، متابعًا: "عشان بنوا 40 ولا 80 برج مخالف، واستغلوا الفوضى، وأصبح ده وضع قائم وناس ساكنة، وعشان يتصالحوا دفعوا 100 ولا 200 مليون جنيه".

وشدد رئيس الوزراء على أن مئات الموظفين تمت إحالتهم للنيابات، وللنيابة الإدارية، مضيفًا: "إحنا مش جايين على المواطن البسيط"، مضيفًا أنَّ الحكومة بدأت بـ"الحيتان الكبار" الذين تسببوا بالظاهرة.