محافظ الجيزة: لجنة فنية لتقييم أسعار التصالح على مخالفات المباني

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الرئيس السيسي ينعي أمير الكويت: فقدت الأمة قائدا من أغلى رجالها بسبب الألعاب الإلكترونية.. ”النيابة العامة” تحقق في واقعة وفاة طفل ببورسعيد رئيس الوزراء يشدد على منع كافة أشكال البناء على الأراضي الزراعية المقاولون يمطر شباك نادي مصر بخماسية في الشوط الأول مصر تنعى ببالغ الحزن والأسى وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خطة الدراسة بمراحل التعليم الأساسي للعام الدراسي الجديد رئيس البرلمان العربي يدعم جهود المملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب ويشيد بنجاح رئاسة أمن الدولة في إفشال العمليات الإرهابية مدبولي: البناء على الأراضي الزراعية غير مقبول وجريمة في حق الوطن جنات تشارك في تحدي الطفولة بنشر صورتها القضاء الإدارى ينظر 100 طعن على انتخابات ”مجلس النواب” اليوم أسعار الذهب ترتفع للمرة الثانية 3 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 825 جنيها للجرام

محافظات

محافظ الجيزة: لجنة فنية لتقييم أسعار التصالح على مخالفات المباني

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة المركز التكنولوجى بحى بولاق الدكرور ومكتب خدمة المواطنين وتبسيط الإجراءات بمركز ومدينة أبو النمرس لمتابعة الالتزام باستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح في مخالفات البناء طوال أيام الأسبوع إضافة إلى متابعة توافد المواطنين للتقدم لسداد رسوم الجدية قبل انتهاء المهلة المحددة.

وأكد المحافظ على رئيسي حى بولاق ومركز أبو النمرس بتسهيل الإجراءات على المواطنين في استلام الطلبات بصورة البطاقة أو صورة عقد الملكية لحين استيفاء باقى المستندات قبل انتهاء المهلة المحددة.

أكد محافظ الجيزة أنه تم تشكيل لجنة فنية لتقييم أسعار التصالح فى مخالفات البناء التى تم وضعها وفقا للبعد الاجتماعي والطابع الشعبي بكل حي ومركز ومدينة تابع للمحافظة وذلك للنظر فى إمكانية تخفيض بعض القيم السعرية فى عدد من القطاعات بهدف تخفيف العبء عن المواطنين والتسهيل عليهم لسرعة تقنين أوضاعهم وتحفيزاً لهم، مشيرا إلى أن محافظة الجيزة تعد الأقل في أسعار القيم السعرية على مستوى الجمهورية فهناك بعض المناطق يتم التصالح فيها بمقابل 50 جنيها للمتر السكني حيث تم مسبقا وضع قيم تتواءم مع الطابع السكاني لكل قطاع بالمحافظة.

ودعا المحافظ المواطنين إلى سرعة التقدم بطلبات التصالح قبل انتهاء المهلة المحددة، مشيراً إلى أنه في حال تخفيض القيمة السعرية لأي منطقة سوف يتم مراعاة خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة، موضحًا أنه سيتم حساب فارق خفض قيمة المخالفات في التسوية الختامية.

وخلال الجولة حرص المحافظ التحاور مع الموظفين داخل المركز التكنولوجي للتأكد من قيامهم بأداء المهام المطلوبة منهم على أكمل موجها بمد فترات العمل بالمركز حتى الفترات المسائية للتسهيل على المواطنين وإنجاز العمل موجها رؤساء الأحياء والمراكز بدعم المراكز التكنولوجية بموظفين إضافيين لتقليص المدة الزمنية التي يقضيها المواطن داخل المركز ولاستيعاب أكبر قدر من المواطنين يومياً فى ظل الكثافة التي تشهدها المراكز التكنولوجية يومياً لتوافد المواطنين عليها.

كما حرص المحافظ على الاستماع إلى المواطنين والتحاور معهم للتعرف على أبرز المعوقات التي تواجههم للعمل نحو سرعة حلها للتيسير عليهم موجهاً باتخاذ اللازم نحو سرعة تحديد وتحصيل قيمة رسوم جدية التصالح لبعض المواطنين التي سبق أن تقدموا بطلبات التصالح على مخالفات البناء.

ووجه المحافظ إنذار إلى أحد الموظفين بالمركز التكنولوجى بحى بولاق الدكرور وذلك بعد تلقى شكوى أحد المواطنين بالتعامل غير اللائق معه من قبل الموظف حيث شدد المحافظ إنه فى حال تكرار المخالفة سيتم إيقافه عن العمل وتحويله للتحقيق.