«الصحة» تجرى تجارب لقاح كورونا على 15 ألف متطوع

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 6 أشهر ضبط 1197 سائقا لعدم التزامهم بإرتداء الكمامة ”أوقاف مطروح” توافق على إنشاء مركز ثقافى إسلامي لتورطه في قتل مواطن بالرصاص.. محكمة النقض تؤيد سجن ضابط 10 سنوات مساعدات إنسانية.. الولايات المتحدة تقدم 108 ملايين دولار لجنوب السودان مطار الملك الحسين الدولي بالأردن يستقبل أولى الرحلات الجوية من مصر وزير الأوقاف: نعمل على تحقيق الانفتاح الثقافي وإعمال العقل في مجال الدعوة ”التعليم” ترسل تفاصيل الإجراءات الوقائية والاحترازية استعدادًا للعام الدراسي الجديد بيراميدز يتقدم على الإسماعيلي بهدف في الشوط الأول أستون فيلا يتفوق بثنائية على بريستول فى الشوط الأول بكأس الرابطة رسميا.. ميلان يعلن إصابة إبراهيموفيتش بفيروس كورونا 18 مليون جنيه تمنع الأهلي من إعلان فسخ تعاقد فايلر

أخبار

«الصحة» تجرى تجارب لقاح كورونا على 15 ألف متطوع

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اجتماعا اليوم السبت، بشأن اللقاح الخاص بكورونا والتجارب السريرية بمقر شركة فاكسيرا بداخل مبنى المصل واللقاح بالدقي.

وكشفت وزارة الصحة عن أنه سيتم إجراء التجارب على نحو 15 ألف متطوع كعدد إجمالي، منهم 7 آلاف ستتم التجارب عليهم داخل الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا".

ومدة التجريب ستتمّ على مدار 60 يومًا، ومتابعة الحالات ستكون خلال 12 شهرًا وسيحصل المتطوع على جرعتين.


وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أعلنت أنه بداية من اليوم السبت، سيتم البدء في تجربة لقاحين لفيروس كورونا تجربة مباشرة على المتطوعين جرى ثبات فعاليتهما في المراحل الأولى والثانية والثالثة أيضًا في بعض الدول التي أجرت التجارب السريرية.

وأوضحت أن أكثر من 135 لقاحًا دخل في التجارب السريرية و7 منها فقط وصلت للمرحلة الثالثة، مشيرة إلى أن الفرق بين المرحلة الأولى والثانية والثالثة، أن المرحلة الثالثة تثبت أمان العقار وجرعته المناسبة، وأنها تعطي مناعة وتتم تجربته على عدد أكثر من المتطوعين.