”طلعت”: قانون هيئة ضمان الجودة والتدريب خطوة على الطريق الصحيح لاستعادة مكانة التعليم الفني

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 6 أشهر ضبط 1197 سائقا لعدم التزامهم بإرتداء الكمامة ”أوقاف مطروح” توافق على إنشاء مركز ثقافى إسلامي لتورطه في قتل مواطن بالرصاص.. محكمة النقض تؤيد سجن ضابط 10 سنوات مساعدات إنسانية.. الولايات المتحدة تقدم 108 ملايين دولار لجنوب السودان مطار الملك الحسين الدولي بالأردن يستقبل أولى الرحلات الجوية من مصر وزير الأوقاف: نعمل على تحقيق الانفتاح الثقافي وإعمال العقل في مجال الدعوة ”التعليم” ترسل تفاصيل الإجراءات الوقائية والاحترازية استعدادًا للعام الدراسي الجديد بيراميدز يتقدم على الإسماعيلي بهدف في الشوط الأول أستون فيلا يتفوق بثنائية على بريستول فى الشوط الأول بكأس الرابطة رسميا.. ميلان يعلن إصابة إبراهيموفيتش بفيروس كورونا 18 مليون جنيه تمنع الأهلي من إعلان فسخ تعاقد فايلر

مجلس النواب

”طلعت”: قانون هيئة ضمان الجودة والتدريب خطوة على الطريق الصحيح لاستعادة مكانة التعليم الفني

أكد جون طلعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن مشروع قانون إنشاء الهيئة المصرية الوطنية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم والتدريب التقني والفني والمهني، والذي ناقشه وزيرا التعليم والقوى العاملة، خطوة على الطريق الصحيح لاستعادة مكانة التعليم الفني في مصر.

وأشار النائب في بيان صحفي له اليوم، إلى أن أغلب خريجي التعليم الفني لا يعرفون حتى القراءة والكتابة، مع العلم أنه يتم رصد الملايين من ميزانية الوزارة للتعليم الفني، وفي النهاية خريجين بلا دراية عن أي تخصص.

وأكد جون طلعت، أن التعليم الفني في السابق كان له تأثير جيد في وجود خريجين مؤهلين لسوق العمل في كافة التخصصات، إلا أنه مع مرور الوقت لم يعد للتعليم الفني أي دور في مصر.

وشدد عضو مجلس النواب، على الحكومة ضرورة وضع خطة متكاملة للنهوض بالتعليم الفني وربطه بسوق العمل وتزويد المدارس بكافة الإمكانيات، والتركيز على الجانب العملي أكثر من الجانب النظري، مشيرا إلى أن القانون الذي تمت مناقشته مؤخرا يسعى لتوفير التدريب الفني والتقني المتطور لطلاب التعليم الفني وتأهيلهم لسوق العمل.