محكمة تركية تسجن برلمانية مؤيدة للأكراد بتهمة الإرهاب

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
إصابة 6 أشخاص في حادثين منفصلين ببني سويف ضبط المتهم الثالث بواقعة الاعتداء على مسن سوهاج الصحة: تسجيل 115 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 20 حالة وفاة وزيرة الصحة تجدد تكليف بيتر وجيه نائبًا لرئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة انطلاق فعاليات ملتقى التأهيل الإعلامي أمريكا تكسر حاجز الـ«7 ملايين» إصابة بفيروس كورونا الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة رطب نهارا.. والعظمي بالقاهرة 34 التهديات والتأخيرات المتوقعة في مواعيد القطارات اليوم الاثنين أسعار الذهب اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020 أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020 تعرف علي أسعار الدولار أمام الجنيه اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020 لأول مرة.. الإعلامي عيسى علي عايد يحتفل باليوم الوطني العراقي على الهواء

العالم

محكمة تركية تسجن برلمانية مؤيدة للأكراد بتهمة الإرهاب

أظهرت وثائق قضائية أن محكمة تركية حكمت اليوم الجمعة، على نائبة من حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد بالسجن 10 سنوات بتهمة العضوية في منظمة إرهابية، وفقا لرويترز.

وبحسب الوثائق، فإن "رمزية طوسون عضو البرلمان عن إقليم ديار بكر في جنوب شرق تركيا ذي الأغلبية الكردية، ستبقى حرة في انتظار عملية الاستئناف".

وقال محرم شاهين محامي طوسون، إن "موكلته اتهمت بمعالجة جرحى من أعضاء حزب العمال الكردستاني خلال اشتباكات في منطقة سور بديار بكر عام 2016".

وأضاف: "لا يوجد دليل يدعم الحكم. إنه مبني على أقوال انتزعت بالقوة من أفراد كانوا هناك خلال تلك الفترة.. طوسون كانت تعيش في المنطقة ولم تكن لديها خبرة في علاج الجرحى".

وتتهم أنقرة حزب الشعوب الديمقراطي بعلاقات مع حزب العمال الكردستاني، الذي يقاتل الدولة في جنوب شرق البلاد منذ 1984، وينفي حزب الشعوب الديمقراطي وهو ثالث أكبر حزب في البرلمان ويضم 56 نائبا مثل هذه الروابط.

وسجن نائبان آخران من حزب الشعوب الديمقراطي وواحد من حزب الشعب الجمهوري المعارض الرئيسي في يونيو الماضي، بعد أن نزع البرلمان الحصانة عنهم نتيجة إدانات صدرت ضدهم.

وجرى رفع الحصانة عن 11 من أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي قبل الانتخابات البرلمانية عام 2018.