الصين تدعم برنامج ”الأونروا” للمعونة الغذائية في غزة للسنة الثالثة على التوالي

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الآثار تعلن اكتشاف 14 تابوتا جديدا فى منطقة سقارة وزيرة الصحة: تسجيل ٩٢٠ ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالإسماعيلية محافظ الإسكندرية: إحالة 1934 قضية مخالفة بناء إلى النيابة العسكرية وزير الرياضة يكرم نجوم قرعة اليد فرنسا تسجل 13 ألفا و500 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة وفاة رجل الأعمال محمد فريد خميس فى الولايات المتحدة الأمريكية أمريكا تستعد لإعادة فرض العقوبات الدولية على إيران اللجنة العليا للفيروسات: لقاح كورونا لن يمنع انتشار الفيروس ضبط 28 قضية تموينية متنوعة في حملة موسعة بأسوان الخطيب يشكر رئيس مصر المقاصة بعد الاحتفاء بالأهلي الأهلي يتعادل سلبيا مع مصر المقاصة اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث تدين جريمة ضد طفلة بالمقطم

العالم

الصين تدعم برنامج ”الأونروا” للمعونة الغذائية في غزة للسنة الثالثة على التوالي

وقع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين قوه وي، والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) فيليب لازاريني، اليوم الجمعة، اتفاقية تبرع بقيمة مليون دولار لدعم المعونة الغذائية في غزة.

وتعد الاتفاقية، حسب بيان صادر عن "الأونروا"، جزءا من مناشدة الطوارئ التي أطلقتها الوكالة من أجل الأراضي الفلسطينية المحتلة لعام 2020.

وأضاف البيان أنه تم تخصيص التبرعات من الصين في العامين الماضيين للتخفيف من آثار انعدام الأمن الغذائي في أوساط عائلات لاجئي فلسطين في غزة، الذين يواجه معظمهم الآن جائحة كوفيد-19 العالمية غير المسبوقة، مبينا أن هذا التبرع الجديد يعمل على ضمان صحة وسلامة لاجئي فلسطين، بما في ذلك التدابير الخاصة للتخفيف من المخاطر لتجنب الاكتظاظ في مراكز التوزيع، والصرف الصحي لمراكز التوزيع لضمان توفير آمن للمساعدات الغذائية ومعدات الحماية الشخصية لموظفي الخطوط الأمامية.

وقال السفير قوه وي، إن "الصين تولي أهمية كبيرة لتعاونها مع الوكالة، وستدعم كعادتها عمل الأونروا وستستمر في تقديم المساعدة للاجئي فلسطين وتنميتهم اقتصاديا واجتماعيا".

بدوره، أعرب لازاريني عن تقديره الخالص للحكومة الصينية على دعمها للوكالة، وقال "إن التبرع الصيني السخي سيساعد الأونروا على توفير المعونة الغذائية المنقذة للأرواح لما يزيد على مليون لاجئ من فلسطين في غزة. إنني آمل أن يستمر هذا التعاون في النمو، الأمر الذي يعكس الدعم الصيني للأونروا".