الحكومة تنفي وقف صرف مكافآت المعلمين

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
إصابة 6 أشخاص في حادثين منفصلين ببني سويف ضبط المتهم الثالث بواقعة الاعتداء على مسن سوهاج الصحة: تسجيل 115 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 20 حالة وفاة وزيرة الصحة تجدد تكليف بيتر وجيه نائبًا لرئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة انطلاق فعاليات ملتقى التأهيل الإعلامي أمريكا تكسر حاجز الـ«7 ملايين» إصابة بفيروس كورونا الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة رطب نهارا.. والعظمي بالقاهرة 34 التهديات والتأخيرات المتوقعة في مواعيد القطارات اليوم الاثنين أسعار الذهب اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020 أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020 تعرف علي أسعار الدولار أمام الجنيه اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020 لأول مرة.. الإعلامي عيسى علي عايد يحتفل باليوم الوطني العراقي على الهواء

أخبار

الحكومة تنفي وقف صرف مكافآت المعلمين

د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم
د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن وقف وزارة التربية والتعليم صرف مكافآت المعلمين في إطار خطة العام الدراسي الجديد.

وقام المركز بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوقف صرف مكافآت المعلمين في إطار خطة العام الدراسي الجديد، مُشددةً على انتظام صرف كافة الاستحقاقات المالية الخاصة بالمعلمين والموجهين كما هي تماماً خلال العام الدراسي الجديد بما في ذلك الحوافز طبقاً للقواعد والقوانين المطبقة في هذا الشأن، وذلك في إطار حرص الوزارة على الحفاظ على حقوق ومصالح جميع العاملين بالمنظومة التعليمية.

وفي سياق متصل، سيجري تفعيل نظام المجموعات المدرسية خلال العام الدراسي الجديد، والتي سيتم تنظيمها لصفوف النقل تحت إشراف المدرسة، وكذلك تنظيم مجموعات تقوية للصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي ولكن تحت إشراف الإدارة التعليمية، وذلك من خلال تجهيز قاعات للمجموعات بالشهادات العامة وتجهيزها تكنولوجياً، بما يتناسب مع توجهات الوزارة نحو التعلم الالكتروني، وستكون مجموعات التقوية اختيارية في المواد المدرسية بالمدارس الرسمية، على أن يحصل المعلم على مقابل 85% من إجمالي الحصيلة.

ونناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (27963273/ 02).