”الوطنية للانتخابات” تعلن ضوابط خوض ذوي الاحتياجات الخاصة انتخابات النواب

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره القبرصي تعزيز التعاون بين البلدين السودان يعلن انحسار النيل عن مناسيب عام 1988 وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة والدبلومات لطلاب البعثة المصرية بالسودان ”الوطنية للإعلام” تعلن البدء في تلقي طلبات الأحزاب والمرشحين لانتخابات النواب قرار جديد من الاتحاد السعودي بشأن الحكام الأجانب شيكابالا يهنئ تريزيجيه بعيد ميلاده الـ 26 بناءً على أحكام قضائية.. ”الأوقاف” تنهي خدمة ثلاثة أئمة وعامل ليفربول ضد آرسنال.. صلاح يقود هجوم الريدز والنني على مقاعد البدلاء نجم الدوري الإنجليزي.. كهربا يحتفل بعيد ميلاد تريزيجيه شقيق المطربة أصالة يعلن عدم إصابته بفيروس كورونا بعد إجرائه فحصًا أخر ظافر العابدين يروج للجزء الثانى من مسلسله ”عروس بيروت” كاسونجو يقود هجوم الزمالك أمام المصرى فى أول ظهور لباتشيكو

أخبار

”الوطنية للانتخابات” تعلن ضوابط خوض ذوي الاحتياجات الخاصة انتخابات النواب

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، عن ضوابط إجراء انتخابات مجلس النواب بنظام القوائم، والتي حددت نسبة ترشح لذوي الإعاقة، والمصريين المقيمين بالخارج والشباب والمسيحيين، والشباب.

وجاء قرار خوض ذوي الإعاقة في انتخابات مجلس النواب بنظام القوائم ضمن اشتراطات أوراق الترشح، محددًا مرشح واحد لكل قائمة مخصص لها 42 مقعدًا و3 مترشحين عن كل قائمة مخصص لها 100 مقعد.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، للمواطنين ذوي الإعاقة تقديم تقرير طبي صادر من الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة يفيد إعاقته، وأنها لا تمنعه من مباشرة حقوقه المدنية والسياسية، وفقًا لقرار الهيئة المنظم لتوقيع الكشف الطبي على ذوي الإعاقة.

ووجه المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة كلمة - خلال المؤتمر الصحفي للدعوة لانتخابات مجلس النواب - كلمة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة، قائلًا: "موضعكم في القلب من الحب والاهتمام.. نحثكم على المشاركة في انتخابات مجلس النواب، ونحن جميعًا في استقبالكم وكلنا حريصون على مشاركتكم وتوجيهات دائمة لرؤساء اللجان وأمنائها بدفع المشقة عنكم".