30 دقيقة.. كاسونجو يضع الزمالك في المقدمة أمام سموحة بهدف

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
لأول مرة.. الإعلامي عيسى علي عايد يحتفل باليوم الوطني العراقي على الهواء 16 أكتوبر .. إقامة الدورة الرابعة من مهرجان ميدل ايست فاشون فيستفال  الجامعة البريطانية تهدي برنامج «مصر تستطيع» 5 منح مجانية حقيقة خفض أسعار التصالح في المدن الجديدة.. رئيس جهاز القاهرة الجديدة يجيب.. فيديو ”مواصلات مصر” تنجح في تشغيل 8 خطوط رئيسية بالشروق ترامب ورئيس وزراء اليابان الجديد يتفقان على تعزيز التحالف الاستراتيجي شاهد هنا شيحة تستعرض جمالها على إنستجرام ”بوسطن كونسلتينج جروب” و”Google” تنشر تقريرًا جديدًا عن قطاع السياحة والسفر العالمي تحذير من فيضان محتمل بالبحيرة وتكليفات بإخلاء المنازل عادات تدمر الكلى وأسرع علاجات للتخلص من السموم فايبر مصر» تقود التحول الرقمي في إفريقيا وتتعاون مع حكومة الكونغو 7 أشياء لتقوية الجهاز المناعي وتحسين وظائف الجسم

رياضة

30 دقيقة.. كاسونجو يضع الزمالك في المقدمة أمام سموحة بهدف

كاسونجو
كاسونجو

أحرز الكونغولي كاسونجو كابونجو مهاجم الزمالك الهدف الأول لفريقه في مرمى سموحة في الدقيقة 18 من عمر مباراة الفريقين المقامة حاليا ضمن مباريات الجولة الـ 26 للدورى، علي استاد برج العرب بالإسكندرية، ليضع الزمالك في المقدمة بعد مرور 30 دقيقة.

بدأ اللقاء حماسيا من الفريقين، وظهر أسامة فيصل مهاجم الزمالك الشاب في مستوى مميز وكان يمثل الخطورة الوحيدة للزمالك خلال الخمس دقائق الأولى من المباراة، فيما سيطر الأداء العشوائي علي لاعبي الوسط في الفريقين بعدما ارتكب عدد من لاعبي سموحة والزمالك عدد من الأخطاء في التمريرات، ليصبح اللعب تعاوني بين الفريقين.

حاول مهاجمو الفريقين احراز أهداف خلال الربع ساعة الأولى من المباراة ولكن جاءت محاولاتهم دون خطورة لتستمر النتيجة 0/0 بعد مرور 15 دقيقة.

وينجح كاسونجو في انهاء الاشتباك من خلال احرازه هدف في الدقيقة 18 من عرضية عبد الله جمعة، وتعود العشوائية مرة أخرى الي أداء الفريقين لتصبح النتيجة 1/0 بعد مرور 30 دقيقة.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: محمد عبد الغنى ومحمود الونش وعبد الله جمعة وإمام عاشور.

خط الوسط: طارق حامد وإسلام جابر ومصطفى فتحى وأوباما وكاسونجو.

خط الهجوم: أسامة فيصل. واستبعد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك ، محمود علاء مدافع الفريق من المباراة ، وذلك بغرض اراحته في اطار سياسة التدوير التي يتبعها الجهاز الفني، ومن المنتظر ان يدفع كارتيرون بمحمد عبد الغني في مركز المساك بدلا من محمود علاء.

فيما بدأ سموحة المباراة بتشكيل :

الهانى سليمان محمد كوفى، رجب نبيل، محمد الترهونى محمود حليمو، ناصر ماهر، ديريك نسيبامبى، أحمد جمال، ، شريف رضا. حسام حسن، محمد طلعت.

دخل الزمالك المباراة محتلا المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الممتاز هذا الموسم برصيد 51 نقطة، بعدما خاض 25 مباراة حقق خلالها الفوز فى 15 مباراة وتعادل فى 6 لقاءات وهُزم فى 4 مباريات، فيما سجل 33 هدفًا واستقبلت شباكه 17 هدفًا، إلا أن الأبيض اعتبر مهزومًا بنتيجة 2 / 0 اعتباريًا لعدم حضوره مباراة القمة أمام الأهلى فى الدور الأول من المسابقة ليتقرر خصم منه 3 نقاط إضافية بنهاية الموسم الجارى، طبقًا لقواعد المسابقة، فيما يحتل سموحة المركز السادس فى جدول ترتيب المسابقة برصيد 32 نقطة، بعدما خاض 25 مباراة حقق خلالهم الفوز فى 6 مباريات وتعادل فى 14 لقاء وهُزم فى 5 مواجهات، فيما سجل لاعبوه 30 هدفًا واستقبلت شباكه 27 هدفًا.