الصليب الأحمر اللبناني يكشف تفاصيل حريق مرفأ بيروت

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
انتحار طالب شنقا داخل منزله في البدرشين السودان: ضبط كمية كبيرة من الذخيرة قبل تهريبها إلى الخارج محافظ الإسكندرية يبحث مع قنصل عام فرنسا سبل تعزيز التعاون بين الجانبين سوريا تسجل 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 3 حالات فرنسا تسجل 10 آلاف إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الصحة: تسجيل 113 حالة جديدة لفيروس كورونا و 19 وفاة وفاة 45 شخصًا إثر إصابتهم بحمى مجهولة بالسودان لحين التأكد من سلامتها.. محافظ مطروح يقرر إيقاف الملاهي بعد حادث سقوط لعبة غدا.. مصر للطيران تسير 30 رحلة لنقل 4000 راكب ”الري السودانية”: مناسيب النيل تواصل انخفاضها في معظم الأحباس ويست بروميتش يودع كأس الرابطة الإنجليزية أمام برينتفورد السعودية تعلن عودة العمرة والزيارة تدريجيا.. وتحدد الموعد

شئون عربية

الصليب الأحمر اللبناني يكشف تفاصيل حريق مرفأ بيروت

كشف الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني، جورج كتانة، تفاصيل الحريق الذي شب مرة ثانية في مرفأ بيروت.

وأكد الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني في تصريحات أوردتها وسائل إعلام لبنانية، أن "الحريق نشب في كميات من الخردوات، وليس مفتعلاً، وليس هناك ما قد يؤدي إلى انفجار"، منوهاً بأن "هناك حالة واحدة أصيبت بضيق تنفس، فليطمئن الجميع لأن الأمور تحت سيطرة قيادة الجيش".

وأعلن الجيش اللبناني، في تصريح عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن "اندلاع حريق في مستودع للزيوت والإطارات في السوق الحرة في مرفأ بيروت، وقد بدأت عمليات إطفاء الحريق وستشارك طوافات الجيش في إخماده".

وذكر مصدر عسكري لشبكة "إل بي سي" أنه "يجب على المواطنين الابتعاد عن محيط المرفأ وإخلاء الطرق في جواره ويتم العمل على إخلاء المرفأ نظرا لاشتداد الحريق".

تعرضت لبنان في الرابع من أغسطس الماضي، لكارثة مروعة بعد انفجار مرفأ بيروت، الذي تسبب في مقتل أكثر من 200 شخص وإصابة حوالي 6 آلاف آخرين.

وتسببت تلك الأزمة في تقديم حسان دياب رئيس الحكومة اللبنانية، استقالته لرئيس ميشال عون، وتولى مصطفى أديب، منصب رئيس الوزراء وشكل حكومة جديدة.