15 ولاية أمريكية تقاضي إدارة ترامب

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 6 أشهر ضبط 1197 سائقا لعدم التزامهم بإرتداء الكمامة ”أوقاف مطروح” توافق على إنشاء مركز ثقافى إسلامي لتورطه في قتل مواطن بالرصاص.. محكمة النقض تؤيد سجن ضابط 10 سنوات مساعدات إنسانية.. الولايات المتحدة تقدم 108 ملايين دولار لجنوب السودان مطار الملك الحسين الدولي بالأردن يستقبل أولى الرحلات الجوية من مصر وزير الأوقاف: نعمل على تحقيق الانفتاح الثقافي وإعمال العقل في مجال الدعوة ”التعليم” ترسل تفاصيل الإجراءات الوقائية والاحترازية استعدادًا للعام الدراسي الجديد بيراميدز يتقدم على الإسماعيلي بهدف في الشوط الأول أستون فيلا يتفوق بثنائية على بريستول فى الشوط الأول بكأس الرابطة رسميا.. ميلان يعلن إصابة إبراهيموفيتش بفيروس كورونا 18 مليون جنيه تمنع الأهلي من إعلان فسخ تعاقد فايلر

العالم

15 ولاية أمريكية تقاضي إدارة ترامب

دونالد ترامب
دونالد ترامب

أقامت 15 ولاية أمريكية، اليوم الأربعاء، دعوى قضائية ضد إدارة الرئيس دونالد ترامب بخصوص إتاحة التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي في نحو 1.6 مليون فدان من أراضي محمية القطب الشمالي الوطنية للحياة البرية في ألاسكا.

وقالت المدعية العامة لولاية ماساتشوستس ماورا هايلي، إنه "تم التعجيل بهذه الخطة وهي مليئة بالأخطاء، حيث تخفق في التقييم الكلي للموقف، ولا تضع في الاعتبار التأثيرات البيئية المدمرة لفتح السهل الساحلي، كما أنها ستفسد واحدة من أكثر المحميات الفريدة والنقية في بلادنا".

ونصت الدعاوى القضائية، على أن إدارة ترامب أخفقت في النظر بدقة إلى التأثير المحتمل لهذه العمليات على انبعاثات الغازات الدفيئة، وظاهرة تغير المناخ، وهجرة الطيور، وقضايا بيئية أخرى مهمة.

وكانت إدارة ترامب قد أعلنت الشهر الماضي أنها ستفتح أراضي مساحتها 1.6 مليون فدان تقريبًا من مناطق السهول الساحلية لولاية ألاسكا، وبالتحديد في محمية القطب الشمالي الوطنية للحياة البرية، والتي تبلغ مساحتها الإجمالية 19.3 مليون فدان للتنقيب عن النفط والغاز.