المالك أم المستأجر؟ الحكومة تحسم جدل مَن الملزم بالتصالح بمخالفات البناء

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
بعد انتشار شائعة وفاته.. مدير أعمال مصطفى قمر يوضح الحقيقة ”مترو الأنفاق” ينفي تعطل أحد القطارات بالخط الأول لتعزيز العلاقات الثنائية.. جولة مشاورات سياسية بين مصر والمكسيك سوريا تسجل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا الداخلية السودانية: 138 وفاة و56 مصابا جراء السيول ”التربية والتعليم” تعلن ضوابط العام الدراسي الجديد جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب هواتف محمولة ومستحضرات تجميل لدعم طالبات التعليم الفني.. قومي المرأة ومؤسسة شباب القادة يطلقان مسابقه برنامج”هي تقود” ”السعودية”: ضبط خلية إرهابية مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني الكويت ترحب باتفاق تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين السيسي يصدر قرارات بنقل 6 مستشارين لوظائف غير قضائية تعرف على قائمة بيراميدز لمواجهة الاتحاد السكندري

توك شو

المالك أم المستأجر؟ الحكومة تحسم جدل مَن الملزم بالتصالح بمخالفات البناء

الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مالك العقار، هو المسئول عن التصالح في مخالفات البناء، موضحًا أن حديث الدكتور مصطفى مدبولي كان واضحًا.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، أن هناك بعض ملاك العقارات تركوا المبنى، وفى هذه الحالة؛ على سكان الوحدة أو شاغليها أن يتقدموا لـ التصالح.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن المسئولية تقع على المالك، ولكن على السكان تسوية وضع العقار، وتقنين وضعه.

ولفت إلى أن ساكن الوحدة المخالفة، مشارك فى المشكلة؛ وذلك لعدم الاستعلام من الوحدة المحلية عن موقف الوحدة التي يسكن فيها.

وأشار إلى أن الحكومة تقوم بعمل تسهيلات لـ المواطنين؛ وذلك لتقنين الأوضاع.