حريق ضخم لأكبر مخيم للاجئين باليونان.. وألمانيا تعرض المساعدة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
باتشيكو يصل استاد القاهرة لمتابعة الزمالك أمام الجونة روسيا تسجل 7867 حالة إصابة جديدة بكورونا والإجمالي يقفز إلى مليون و152 ألف مصاب مانشستر سيتي يتعادل مع ليستر إيجابيا في الشوط الأول الصليب الأحمر يعلن وقوع ضحايا مدنيين في اشتباكات ناجورنو كاراباخ شكري يستقبل وزير خارجية الدنمارك يبّي كوفود بالقاهرة طلاب الدبلومات الفنية يؤدون الامتحان في ثامن أيام الدور الثاني الأهلي ينعي اللواء أحمد الفولي وزير الرياضة يتفقد مركز شباب مدينة ناصر بسوهاج السعودية تستأنف إصدار التأشيرات السياحية مطلع العام الجديد الدوري الإسباني.. سواريز يسجل هدفين في أول لقاء له مع أتلتيكو مدريد صراع الهبوط والحفاظ على الوصافة.. ثلاث نقاط غالية للزمالك والجونة في لقاء اليوم ترامب يطالب جو بايدن بإجراء اختبار المخدرات قبل المناظرة الأولى بينهما

حوادث

حريق ضخم لأكبر مخيم للاجئين باليونان.. وألمانيا تعرض المساعدة

حريق
حريق

تعرض مخيم موريا للاجئيئ في جزيرة ليسبوس اليونانية، لحريق ضخم، ما تسبب في تعرض أكبر مخيم للاجئين في أوروبا لخسائر فادحة.

ومن جانبها، عرضت ألمانيا المساعدة في إيواء عدد من اللاجئين، إلى جانب مساعدة الحكومة اليونانية في مواجهة الكارثة.

وكتب المتحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية، شتيفه ألتر، اليوم الأربعاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نجري محادثات مكثفة مع الحكومة اليونانية منذ أمس... لقد ساعدنا اليونان في الماضي وبالطبع سنساعد الآن"، فيما وعد وزير المالية الألماني أولاف شولتس بمساعدة من جانب الحكومة الفيدرالية.


وتسبب الحريق الضخم في تدمير المخيم بالكامل، والذي يبلغ عدد قاطنيه نحو 12 ألفا و600 لاجئ، ما جعله أكبر مخيم لجوء في أوروبا.

فيما قررت الحكومة اليونانية فرض "حجر صحي تام" حتى 21 سبتمبر الجاري، على ثلاثة مخيمات للمهاجرين قرب العاصمة أثينا، بعد الكشف عن حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

كما أعلنت الحكومة اليونانية حالة الطوارئ في جزيرة ليسبوس عقب الحريق الضخم.