الليرة التركية تسجل مستوى منخفضا دون 7.49 مقابل الدولار

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
رئيس البرلمان العربي يعزي قيادة وشعب الكويت في وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله بيراميدز يواصل تضييق الخناق على الزمالك بالفوز على الاتحاد السكندرى تناولا عدد من الملفات الدولية والإقليمية.. السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني محافظ الجيزة ينعى أمير الكويت شوط سلبي بين بيراميدز والاتحاد.. وطرد لاعب زعيم الثغر محافظ الأقصر يصدر قرارا باستئناف أعمال البناء والتشطيب للمباني والعقارات ”الوطنية للصحافة” تنعي أمير دولة الكويت وزير الشباب يفتتح المنتدي الافتراضي الأول لتسويق المعسكرات الرياضية محافظ دمياط  تكرم نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط ومدير إدارة السياحة بالديوان العام  الزراعة” تصدر نشرة بالتوصيات الفنية لمزارعي محصول الكتان يجب مراعاتها خلال شهر اكتوبر  الزمالك ينعى أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح الأهلي ينعى أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح

العالم

الليرة التركية تسجل مستوى منخفضا دون 7.49 مقابل الدولار

تراجعت الليرة التركية، إلى مستوى قياسي دون 7.49 مقابل الدولار، اليوم الأربعاء، تحت تأثير تنامي العزوف من المخاطر والذي زاد ضغوط البيع في العالم.

وسجلت الليرة، مستوى متدنيًا عند 7.4920 لتصل خسائرها مقابل العملة الأمريكية، منذ بداية العام الجاري إلى نحو 21% بين أسوأ العملات أداء في العالم.

ومع ذلك فقد تفوقت على نظيراتها في الأسواق الناشئة في أحدث الجلسات.

وصعدت الليرة من جديد إلى 7.4870 في التعاملات الصباحية.

ومع هبوط العملة التركية، في 6 من بين الجلسات السبع الماضية، مازال المستثمرون يترقبون إشارات على ما إذا كان البنك المركزي قد أوقف سياسة تشديد نقدي غير مباشرة استمرت شهرا.

من جهته، صرح وزير المالية، براءت ألبيرق، اليوم قائلا إن بوسع البلاد الاستفادة من تبعات جائحة فيروس كورونا العالمية، عبر ليرة تنافسية يتم وضعها في قلب استراتيجية جديدة للتحرك نحو اقتصاد يركز أكثر على الصادرات.