بيان منتظر لـ«ترامب» بشأن سحب المزيد من القوات الأمريكية من العراق

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
ميليشيات مسلحة تقتل 15 شخصًا غرب إثيوبيا وفاة الفنان المنتصر بالله عن عمر يناهز 70 عاما «هواوي» شمال أفريقيا تطلق النسخة المحلية والإقليمية من مؤتمرHuawei Connect 2020     تنسيق الجامعات 2020.. خطوات إذن الدفع ومعرفة كود التقديم لطلاب الشهادات العربية والأجنبية تنسيق الجامعات 2020.. 6 خطوات لتسجيل الرغبات لطلاب الشهادات العربية والأجنبية تنسيق الجامعات 2020.. ننشر أماكن صرف أوراق القبول لطلاب الشهادات العربية والأجنبية تنسيق الجامعات 2020.. بدء قبول أوراق طلاب الشهادات العربية والأجنبية اليوم «الشهابي»: مجلس النواب ملك المصريين.. والسيسي أنقذ مصر حبس عامل بحوزته عملات مزورة قبل ترويجها بالسلام وزير الرياضة ومحافظ أسيوط يقودان ماراثون للدراجات بشوارع أسيوط صحفي تركي منفي في السويد يتهم إسطنبول بشن هجوم عليه انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل مطعم بأسيوط.. وسقوط مصابين

العالم

بيان منتظر لـ«ترامب» بشأن سحب المزيد من القوات الأمريكية من العراق

أبلغ مسؤول أمريكي رفيع أمام صحفيين بالبيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سيدلي يوم غد بتصريح بشأن انسحاب القوات الأمريكية من العراق.

وقال المسؤول بالإدارة الأمريكية: "إن إعلانا عن سحب مزيد من القوات من العراق متوقع غدا، وعلاوة على ذلك سيكون هناك إعلان آخر بشأن أفغانستان في الأيام المقبلة"، حسبما أفادت «RT».

ووفق ما ذكرت وكالة «رويترز»، فإن البيان الثاني هو الآخر يتعلق بخفض الوجود العسكري الأمريكي.

وكانت صحيفة «وول ستريت جورنال»، قد أفادت أواخر أغسطس الماضي، نقلا عن مصادر حكومية، بأن الولايات المتحدة، تخطط لخفض عدد القوات في العراق إلى 3.5 ألف جندي في الأشهر المقبلة، ويوجد في الوقت الحال نحو 5.2 ألف جندي أمريكي في العراق.

ومنذ عام 2003 تقوم القوات الأمريكية في العراق بمهام مختلفة، فيما شنت القوات الأمريكية ليلة 3 يناير الماضي هجوما صاروخيا بالقرب من مطار بغداد، قتل فيه قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيرني، اللواء قاسم سليماني.